الأربعاء، ٢٤ سبتمبر ٢٠٠٨

سامح فهمي: نجحنا في إنشاء شركات عديدة لتوفير المنتجات البترولية

سامح فهمي: نجحنا في إنشاء شركات عديدة لتوفير المنتجات البترولية
جريدة المساء المصرية
الاربعاء 24 سبتمبر 2008 3:23 م
أكد المهندس سامح فهمي وزير البترول أن استراتيجية قطاع البترول والتي تهدف إلي إنشاء شركات جديدة لتوفير المنتجات البترولية التي يحتاجها السوق المحلي والحد من استيراد هذه المنتجات وتحقيق الاكتفاء الذاتي حققت نجاحاً كبيراً.
أضاف الوزير عقب رئاسته للجمعية العمومية للشركة المصرية لانتاج الالكيل بنزين "إيلاب" أن هذه الشركة التي بدأت الانتاج الفعلي من مادة الالكيل بنزين والتي تستخدم في صناعة المنظفات الصناعية وتبلغ طاقته الانتاجية 100 ألف طن وبلغت استثماراته 520 مليون دولار تعد من الشركات التي تم إنشاؤها خلال السنوات الأخيرة.
قال الوزير إن الشركة بدأت المرحلة الأولي بانتاج 4 آلاف طن بالإضافة إلي انتاج 17 ألف طن من وقود الطائرات سلمتهم لشركتي مصر للبترول والتعاون للبترول وتصدير شحنة بلغت قيمتها 140 طناً إلي بلجيكا.
أوضح الوزير أن هذا المشروع يأتي في إطار المشروعات التي تشارك فيها وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي مع شركات وزارة البترول لتحقيق القيمة المضافة للاقتصاد المصري.
أضاف المهندس محمد عاطف رئيس الشركة أن المشروع تم تنفيذه خلال وقت قياسي مقارنة بالمشروعات العالمية المثيلة له حيث استغرق 29 شهراً مقابل 33 شهراً لهذا المشروع يعود من الدول المجاورة.. مشيراً إلي أن هذا المشروع يعد أول مشروعات الخطة القومية للبتروكيماويات ويعد أكبر مشروع علي مستوي الشرق الأوسط وأفريقيا لإنتاج مادة الالكيل بنزين باستخدام أحدث المعدات التكنولوجية.
قال إن انتاج الشركة سوف يحقق 300 مليون دولار سنوياً سواء من خلال السوق المحلي والتوسع في عمليات التصدير لعدد من دول العالم التي تطلب المنتج المصري.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business