الأربعاء، ٢٤ سبتمبر ٢٠٠٨

أوراسكوم للإنشاء والصناعة توقع إتفاقية تعاون مع شركة بابكوك هيتاشي اليابانية

أوراسكوم للإنشاء والصناعة توقع إتفاقية تعاون مع شركة بابكوك هيتاشي اليابانية

مباشر
الاربعاء 24 سبتمبر 2008 10:37 ص


أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة أنها وقعت علي اتفاقية تعاون مع شركة بابكوك هيتاشي(BHK) اليابانية للتعاون على تصميم وتصنيع وتركيب الغلايات ذات الضغوط فوق الحرجة (Super Critical Boilers) المستخدمة في مشاريع محطات الكهرباء في مصر مع التوقع للتوسع مستقبلاً في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.
وأضاف بيان لأورسكوم اليوم أن هذا الاتفاق يعكس مواصلة الشركة فى التوسع في مجال اختصاصها الأساسي في قطاع الطاقة. وقد أستحوذت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة مؤخراً علي شركة IBSF (المعروف سابقا باسم شركة النصر لصناعة المراجل البخارية وأوعية الضغط). وسيتم التخطيط لتطوير ورفع مستوى مرافق IBSF ونقل التكنولوجيا والتدريب لعمالها لتتمشي مع طموحات الشركة في التوسع في مجال إنشاء محطات الكهرباء.
والجدير بالذكر أن لشركة BHK خبرة واسعة في مصر في مجال توريد الطاقة والمراجل الصناعية لعدة مشاريع عملاقة مثل محطة كهرباء غرب القاهرة بقوة 4 × 350 ميجاوات وأيضا خبراتها في توفير المعدات اللازمة لمحطات كهرباء سيدي كرير وعيون موسي.
وتهدف أوراسكوم للإنشاء والصناعة بالتعاون مع BHK للمشاركة بنشاط في محطات توليد الكهرباء المصرية الجديدة بدءا من الدخول في المناقصات الجديدة مثل محطة كهرباء العين السخنة الجديدة والتي تعد أول محطة كهرباء في مصر تستخدم الغلايات ذات الضغوط فوق الحرجة (Super Critical Boilers) وتعمل بقوة 2 × 650 ميجاوات. ومن المخطط أن يتم تصنيع أجزاء من الغلايات بمصنع الشركة الوطنية للصناعات الحديدة التابع لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة ومصنع شركة IBSF التي حصلت عليه الشركة مؤخراً. وستساعد شراكة أوراسكوم للإنشاء والصناعة و BHK في تصنيع مكونات هذه الغلايات محلياً لتلبية متطلبات وزارة الكهرباء والطاقة.
وقد علق المهندس أسامة بشاي العضو المنتدب لقطاع المقاولات بشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة قائلاً: "شراكتنا مع BHK سوف يمكننا من الإنفراد بتصنيع الغلايات ذات الضغوط فوق الحرجة (Super Critical Boilers) في مصر وهذا من شأنه أن يعزز الكفاءات الأساسية في قطاع الطاقة. هذا وبالإضافة إلي أن أوراسكوم للإنشاء والصناعة تتطلع الى التعاون مستقبلا مع BHK في عدة مشاريع بمصر والمنطقة."
والجدير بالذكر أن Mr. Tadashi Ishida العضو المنتدب لشركةBHK موجود حالياً بالقاهرة لتوقيع إتفاقية التعاون مع شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة ، وقد علق سيادته قائلا: "أننا سنعمل علي تضافر جهودنا لنقل التكنولوجيا وتبادل خبراتنا الواسعة في هذا المجال من أجل تحقيق أقصى قدر من الطابع المحلي للمنتج وإقامة قاعدة قوية لصناعة المراجل الصناعية في المنطقة ".


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business