الأربعاء، ١ أكتوبر ٢٠٠٨

الحكومة والحزب الحاكم يقرران ضخ 8 ترليون و300 مليون وون لدعم الشركات

الحكومة والحزب الحاكم يقرران ضخ 8 ترليون و300 مليون وون لدعم الشركات
يونهاب
1/10/2008

سيئول، 1 أكتوبر(يونهاب) - قررت الحكومة زيادة حجم الدعم المالي للشركات المتوسطة والصغيرة الحجم بـ4 ترليون و300 بليون وون كوري بالاضافة الى رفع حجم القروض المقدمة من المؤسسات الائتمانية الى 4 ترليون وون وذلك لتخفيف العبء المالي الذي تواجهه الشركات المحلية من جراء الازمة المالية الامريكية والركود الاقتصاد العام.
وجاء هذا القرار في اجتماع جمع مسئولون في وزارات التخطيط الاقتصادي والمالية واقتصاد المعرفة وهيئة الرقابة المالية وهيئة الشركات المتوسطة والصغيرة الحجم صباح اليوم لبحث سبل تقديم الدعم للشركات المتوسطة والصغيرة الحجم.
وقررت الحكومة رفع حجم الدعم المالي المخطط الى 3 ترليون و300 بليون وون خلال العام الجاري عبر البنك الصناعي الكوري وبنك التنمية وبنك التصدير والاستيراد.
وقرر بنك كوريا المركزي إجراء دراسة الجدوى للنظر في رفع حجم إجمالي القروض المحددة للبنوك ليساعد ذلك على زيادة حجم القروض المقدمة من البنوك للشركات المتوسطة والصغيرة الحجم . ويقصد باجمالي القروض المحددة تلك الديون المقدمة من بنك كوريا المركزي للبنوك حسب حجم تعاملها مع الشركات المتوسطة والصغيرة الحجم وذلك بفوائد ميسرة .
وقررت هيئة الرقابة والبنوك تقديم دعم مالي للشركات المتوسطة والصغيرة الحجم حتى يونيو للعام القادم وذلك بعد تصنيفها في أربع مستويات حسب أداءها .
وقال أمين عام هيئة الرقابة المالية /ليم سونغ تيه ' تسعى كل من السلطات المالية والبنوك والمؤسسات الائتمانية لمنع الشركات المتوسطة والصغيرة للحجم من التعرض للافلاس عن تقديم الدعم المالي بصورة إيجابية' .

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business