الأربعاء، ١ أكتوبر ٢٠٠٨

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة قبل الاقتراع على خطة الإنقاذ في أمريكا

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة قبل الاقتراع على خطة الإنقاذ في أمريكا

Wed Oct 1, 2008 4:42pm GMT

لندن (رويترز) - أغلقت الاسهم الاوروبية مرتفعة يوم الاربعاء قبل ساعات من اقتراع حاسم في مجلس الشيوخ الامريكي على خطة معدلة بقيمة 700 مليار دولار لانقاذ القطاع المالي لكن بيانات اقتصادية جديدة في امريكا ومنطقة اليورو واليابان رسمت صورة قاتمة للاقتصاد العالمي.
أغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الكبرى في اوروبا مرتفعا 0.85 في المئة إلى 1072.64 نقطة بعد ان بلغت مكاسبه في وقت سابق من الجلسة أكثر من 1 في المئة. والمؤشر القياسي منخفض الان 29 في المئة عن مستواه في بداية العام.
وقدمت اسهم البنوك معظم مكاسب المؤشر يوم الأربعاء بعد خسائرها مؤخرا التي تسببت فيها حالة عدم اليقين التي تحيط بخطة الانقاذ الامريكية. لكن اسهم شركات السلع الاساسية تراجعت حاذية حذو هبوط في اسعار المعادن والنفط.
وبين البنوك قفز سهم فورتيس بنسبة 13.7 في المئة فيما صعد سهم دكسيا 9.7 في المئة وسهم لويدز (تي.اس.بي) 10.4 في المئة وسهم باركليز 4.44 في المئة.
وسجل سهم بنك (اتش.بي.او.اس) قفزة بلغت 15.8 في المئة بعد ان قال مصدر قريب من ستاندرد لايف انفستمنتس وهي احد اكبر المستثمرين في لويدز و(اتش.بي. او.اس) ان الشركة الاستثمارية تؤيد الاستحواذ المزمع للويدز على (اتش.بي.او. اس) وفق الشروط الاصلية.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business