الأحد، ٢٦ أكتوبر ٢٠٠٨

نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة طلعت مصطفى: شراء أسهم خزينة خيار مطروح والحل فى الصناديق السيادية

نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة طلعت مصطفى: شراء أسهم خزينة خيار مطروح والحل فى الصناديق السيادية

صحيفة البورصة
الاحد 26 أكتوبر 2008 9:50 ص
برر جهاد السوافطة نائب الرئيس التنفيذى ورئيس الشئون المالية بمجموعة طلعت مصطفى القابضة هبوط البورصة المصرية بتأثرها بالأزمة المالية العالمية وخروج المستثمرين الأجانب بأموالهم من البورصة لتغطية مراكزهم المالية فى أسواق المال الأخرى.
وحول تفكير مجموعة طلعت مصطفى فى شراء أسهم خزينة لانقاذ سهمها فى البورصة قال السوافطة ان هذا الأمر مطروح أمام مجلس الادارة ولكنه أكد أن هذه العملية ليس لها تأثير ايجابى على أسهم الشركات واذا حدث فانه يكون لفترة قصيرة وقد سبق أن اشترت "طلعت مصطفى" 20 مليون سهم وأضاف لدينا أزمة مالية مستوردة تعانى منها البورصة المصرية.
ويرى السوافطة أن الحل يكمن فى توفير مساهم بديل للمستثمر الأجنبى مشيرا الى أن الأقدر على أداء هذا الدور هو الصناديق السيادية ونفى السوافطة تأثر مجموعة طلعت مصطفى بالأزمة الراهنة مؤكدا أنها توقعت ذلك منذ مايو الماضى وعرضت منتجا جديدا بيع منه الاف الوحدات بقيمة اجمالية 5.5 مليار جنيه فى غضون 40 يوما.
وأكد عدم تأثر أرباح المجموعة فى الربع الثالث من العام التى ستعلن خلال أيام بهبوط البورصة معللا ذلك بقوله: إننا لانأخذ رد فعل نتيجة لحدث معين كما أكد عدم تأثر أرباحها فى الربع الرابع أيضا.
كما لم تتأثر معدلات نموها وحققت 20% زيادة فى مبيعاتها فى 2008 عن العام السابق وهو ما كان مستهدفا ضمن خطة المجموعة.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business