الأحد، ٢٦ أكتوبر ٢٠٠٨

بهدف التوسع فى قطاعات المحتوى الإلكترونى: إتصالات مصر تستحوذ على شركتى نايل أون لاين وإيجي نت

بهدف التوسع فى قطاعات المحتوى الإلكترونى: إتصالات مصر تستحوذ على شركتى نايل أون لاين وإيجي نت

جريدة المال
الاحد 26 أكتوبر 2008 9:24 ص

كشف المهندس صالح العبدولى الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر عن استحواذ الشركة على كامل اسهم الشركة المصرية للبنى الرقمية نايل اون لاين والشركة المصرية للشبكات لتدعيم تواجدها فى قطاع المحتوى والانترنت بعد حصولها على تراخيص لتقديم الجيل الثالث.
واوضح فى تصريحات خاصة لجريدة المال على هامش معرض ومؤتمر جيتكس بمدينة دبى ان الاستحواذ على الشركتين العاملتين فى مجال تقديم خدمات الانترنت ياتى فى اطار خطة اتصالات مصر انترنت.
ورفض الكشف عن قيمة صفقات الاستحواذ وقال انها تاتى تماشيا مع استراتيجية اتصالات الاماراتية التى تترقب فرصا افضل للاستثمار بعد تراجع القيمة السوقية لاسهم شركات الانترنت والاتصالات فى المنطقة بعد الازمة المالية الاخيرة .
واشار الى ان الشركة تتوقع الوصول بعدد عملاء اتصالات بنهاية 2010 الى اكثر من 12 مليون مشترك بزيادة على الارقام المخططة لها فى السابق مشيرا الى ان الشركة تمتلك سيناريوهات تحد من تجنب النخفاض معدلات النمو فى عدد المشتركين بعد الازمة المالية العالمية.
وقامت الشركة المصرية للاتصالات بوصفها مالكة لعدد من الحصص فى اسهم نايل اون لاين وايجي نت ببيع حصتهما لاتصالات مصر منذ عدة اشهر وجاء ذلك فى اطار اعادة هيكلة استثماراتها فى قطاع الانترنت وتركيزها فى شركة واحدة وهى المصرية لنقل البيانات تى اى داتا التى تمتلك المصرية للاتصالات حاليا 95 % من اسهمها.
واشار العبدولى الى ان اتصالات تعد خطة لتقديم المحتوى مع عدد من مقدمى الخدمة فى مصر من خلال التعاقد مع مزيد من موردى تلك الخدمات وتطوير الشبكات والمحطات التى باتت تغطى اكثر من 90 % من المناطق الماهولة بالسكان وتقليص الاعتماد على التجوال المحلى على شبكات الشركتين الاولى والثانية.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business