الجمعة، ٣ أكتوبر ٢٠٠٨

الرئيس الكوري الجنوبي يطالب بخطة لمواجهة الأزمة المالية

الرئيس الكوري الجنوبي يطالب بخطة لمواجهة الأزمة المالية

Fri Oct 3, 2008 8:32am GMT

سول (رويترز) - دعا الرئيس الكوري الجنوبي يوم الجمعة وزرائه الاقتصاديين لاعداد خطط طارئة لحماية البلاد من أسوأ الاحتمالات من جراء اضطرابات الاسواق المالية الامريكية.
ونقل بيان من القصر الرئاسي عن الرئيس لي ميونج باك قوله ان على السلطات أن تقدم دعما كاملا للمؤسسات المالية المحلية والشركات لضمان توفر الدولار في الاسواق.
واقترح الرئيس أيضا اجتماع وزراء المالية بكل من كوريا الجنوبية واليابان والصين لتنسيق ردود الفعل للأزمة المالية والتباطوء العالمي منذ انهيار بنك الاستثمار الامريكي ليمان براذرز.
وطلب من وزرائه العمل على ضمان تدبير الاحتياجات من النقد الاجنبي ودراسة سبل تحسين القواعد المنظمة لهذه العملية اذا اقتضت الضرورة.
وشهدت كوريا الجنوبية اقبالا من المستثمرين العالميين على سحب أموالهم منها وغيرها من الاسواق الناشئة مع نضوب السيولة في أسواق الائتمان العالمية مما أدى الى نقص الدولار لدى الكثير من الشركات الكورية الصغيرة.
ومنذ بداية العام الجاري انخفضت عملة كوريا الجنوبية بنسبة تتجاوز 23 في المئة أمام الدولار كما انخفضت سوق الاسهم المحلية 25 في المئة.
وجاءت تصريحات الرئيس بعد أن تعهدت وزارة المالية بتوفير خمسة مليارات دولار على الاقل من خلال صفقات التمويل التجاري لصغار المصدرين بدءا من يوم الاثنين.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business