السبت، ١٥ نوفمبر ٢٠٠٨

زقزوق: مستمرون في بناء 100 ألف وحدة سكنية للشباب

زقزوق: مستمرون في بناء 100 ألف وحدة سكنية للشباب


إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
15/11/2008


أكد وزير الأوقاف الدكتور محمود حمدي زقزوق استمرار هيئة الأوقاف في تنفيذ المشروع القومي لإسكان الشباب بمختلف محافظات الجمهورية الذي يقام على الأراضي المملوكة للهيئة وبتمويل منها ويتضمن بناء 100 ألف وحدة سكنية للشباب بتكلفة حوالي 8 مليارات جنيه مشاركة من وزارة الأوقاف لتنفيذ البرنامج الانتخابي للرئيس حسني مبارك في مجال الإسكان.
وقال زقزوق - في تصريح له الجمعة - إن وزارة الأوقاف تقوم حاليا بالتنسيق مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة لتخصيص المزيد من الأراضي في المدن الجديدة ضمن مشروع مبارك لإسكان الشباب حيث يتم التخطيط لإقامة وحدات سكنية في مدن السادات والعاشر من رمضان وبرج العرب واتخاذ إجراءات الترخيص والبناء لإقامة نحو 16 ألف وحدة سكنية للشباب كما ندرس مع محافظتي شمال وجنوب سيناء لتخصيص المزيد من الأراضي لإسكان الشباب ضمن المشروع.
وأشار أنه يجرى حاليا تنفيذ مشروع إسكان الشباب بقليوب ويتضمن نحو 1120 وحدة سكنية مساحة كل منها 63 مترا ومن المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى في قليوب خلال أربعة أشهر ويتم تسليم الوحدات للشباب فى باكورة أعمال المشروع القومي لإسكان الشباب.
كما يتم حاليا اتخاذ إجراءات إقامة 2300 وحدة سكنية بكفر الشيخ بعد أن تم تسليم المواقع للمقاولين وبدأت الأعمال الإنشائية وتستمر نحو عام وبتكلفة حوالي 200 مليون جنيه فيما تم وضع حجر الأساس لتنفيذ المرحلة الأولى لمشروع إسكان الشباب بالوادي الجديد بنحو ألف وحدة تتبعها 2600 وحدة على مرحلتين وكذلك بمدينة بنى سويف ويقام بها 600 وحدة سكنية.
وفى السياق ذاته, لفت وزير الأوقاف الدكتور محمود حمدي زقزوق إلى أن هيئة الأوقاف تقوم حاليا كذلك بإنهاء مرحلة إعداد الرسوم الهندسية والإنشائية واستخراج التصاريح اللازمة بالنسبة للوحدات السكنية للشباب في باقي محافظات المشروع القومي لإسكان الشباب وهي محافظات الدقهلية والإسكندرية والغربية والمنيا وبني سويف والمنوفية والشرقية والقاهرة وأسوان والجيزة والإسماعيلية.
وأوضح أن الدولة تقدم دعما لكل وحدة سكنية للشباب في إطار ذلك المشروع بحوالي 15 ألف جنيه وتتحمل هيئة الأوقاف باقي التكاليف حيث تمتلك الأراضي في المحافظات التي يتم تنفيذ المشروع بها وسيتم تأجير الوحدات للشباب بإيجار مناسب وتصل مساحة الشقة إلى 60 مترا.
وأشار زقزوق أنه يتم اختيار الشباب المستفيد من هذه الشقق وفق شروط محددة وإجراءات تقوم بها المحافظات التي تقام الوحدات السكنية على أراضيها لضمان الحيدة والدقة وأن مساهمة الوزارة في تنفيذ المشروع الذي ينتهى خلال 3 سنوات يؤكد دورها الاجتماعي في توفير السكن الجيد والمناسب للشباب مقارنة بنظيراتها في القطاع الخاص.
وكان الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء قد شهد قبل عدة أشهر البروتوكول الذى وقعه وزير الأوقاف الدكتور محمود حمدي زقزوق ووزراء الزراعة والإسكان والتنمية المحلية لتنفيذ هذا المشروع لإقامة وحدات سكنية للشباب على الأراضي المملوكة لهيئة الأوقاف لمواجهة مشكلة الإسكان بالنسبة للشباب.

(أ ش أ)

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business