السبت، ١٥ نوفمبر ٢٠٠٨

رشيد: لا تهاون في مواجهة محاولات رفع أسعار الحديد دون مبرر

رشيد: لا تهاون في مواجهة محاولات رفع أسعار الحديد دون مبرر


إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
15/11/2008
أكد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة أن الوزارة لن تتهاون في التصدي لأية محاولات لرفع أسعار حديد التسليح دون مبررات في السوق أو الامتناع عن بيعه أو تخزينه لدى التجار في أماكن غير معلنة.
وقال رشيد في تصريح الجمعة إنه سيتم تطبيق القرارات الوزارية المنظمة لضبط سوق الحديد بكل حسم وقوة حتى يستفيد المواطن من انخفاض أسعار خامات الحديد عالميا.
وأضاف أنه في هذا الإطار قام قطاع التجارة الداخلية التابع لوزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة التموين بوزارة الداخلية بحملات مكثفة على محلات ومستودعات بيع حديد التسليح في عدد من المحافظات.من جهته، أكد اللواء محمد أبو شادي رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التجارة والصناعة أن الحملة أسفرت خلال الفترة من أول نوفمبر حتى 13 نوفمبر الجاري عن ضبط نحو 8ر381 طن متنوع من حديد التسليح لشركات مختلفة وتحرير 74 محضرا والتحفظ على الكميات المضبوطة بعد أن خالف أصحابها القرارات الوزارية الخاصة بتنظيم تداول سلعة الحديد سواء بعدم الاحتفاظ بفواتير بيع أو عدم الإمساك بسجلات منتظمة للبيع والشراء أو الامتناع عن البيع للجمهور وعدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بأزيد من السعر المعلن للشركة المنتجة.وأشار اللواء محمد أبو شادي رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التجارة والصناعة أن الحملات شملت العديد من المحافظات هي القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والدقهلية والبحيرة والشرقية والمنوفية و6 أكتوبر والفيوم وبورسعيد وبني سويف والغربية.
وأضاف أنه في القاهرة تم تحرير 15 محضرا وضبط 3ر51 طن حديد تسليح للامتناع عن البيع للجمهور والبيع بأزيد من السعر المعلن للشركة المنتجة وعدم الاحتفاظ بفواتير بيع أو عدم الإمساك بسجلات منتظمة للبيع والشراء وفي الجيزة تم تحرير 3 محاضر وضبط 2 طن حديد تسليح لعدم الإمساك بسجلات منتظمة للبيع والشراء وعدم الإعلان عن الأسعار للجمهور وعدم الاحتفاظ بفواتير البيع.
وتابع أنه فى المنوفية تم تحرير 5 محاضر وضبط 32 طن حديد تسليح للامتناع عن البيع للجمهور والبيع بأزيد من السعر المعلن للشركة المنتجة وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم الإمساك بسجلات منتظمة للبيع والشراء.
وفي القليوبية تم تحرير 3 محاضر وضبط 98 طن حديد تسليح لعدم الاحتفاظ بفواتير بيع أو عدم الإمساك بسجلات منتظمة للبيع والشراء.
وفي الدقهلية تم تحرير 16 محضرا وضبط 109 أطنان حديد للبيع بأزيد من السعر المعلن للشركة المنتجة والامتناع عن البيع للجمهور.
وفي الإسكندرية تم تحرير 6 محاضر وضبط 30 طنا لعدم الإمساك بسجلات منتظمة للبيع والشراء والامتناع عن البيع للجمهور.
وفي بني سويف تم تحرير 4 محاضر وضبط 21 طنا للبيع بأزيد من السعر المعلن للشركة المنتجة والامتناع عن البيع للجمهور.
(أ.ش.أ)

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business