السبت، ١ نوفمبر ٢٠٠٨

بشير: الاستعانة بــ 12 بنكاً عالمياً لتحديد القيمة العادلة لسهم المصرية للإتصالات

بشير: الاستعانة بــ 12 بنكاً عالمياً لتحديد القيمة العادلة لسهم المصرية للإتصالات

العالم اليوم المصرية
السبت 1 نوفمبر 2008 12:12 م

أكد المهندس عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات – أن هناك 12 بنكا استثماريا عالميا تستعين بها الشركة لمتابعة أعمالها وخططها، لتخرج لنا بالتقييم والقيمة السوقية العادلة للسهم.
واعترف بأن أسهم الشركة تأثرت فى البورصة نتيجة الأزمة المالية العالمية ، مشيرا إلى أن المشكلة تعود إلى أن البنوك امتنعت عن إقراض الأفراد الأمر الذى اضطرهم إلى بيع أسهمهم ليحصلوا على السيولة المطلوبة.
وأكد بشير أن انخفاض سعر السهم لا يمثل حال الشركات مطمئنا حاملى أسهم المصرية للاتصالات أن ليس هناك أى قلق على موقف الشركة الذى يتحسن باستمرار . وأوضح أن الوقت الآن مناسبا لشراء الأسهم وليس بيعها.
واعترف د.طارق كامل وزير الاتصالات فى تصريحات على هامش لقائه بالقيادات الشعبية والتنفيذية بالفيوم تأثير الأزمة على القيمة السوقية لشركات الاتصالات ، مؤكدا أن الأمور ستعود لمسارها الصحيح قريبا، خاصة ان اعتمادنا على الأسواق الخارجية محدود.
وقال ان الاعتماد خلال الــ 18 شهرا القادمة سيكون على الشركات المحلية لا جتياز هذه الأزمة، مؤكدا أن الحكومة لم تقر التدخل لحماية أسهم المصرية للاتصالات وحتى الأن لانها لم تجد أى داع للتدخل لمساندة الأسهم، حيث أننا مطمئنون لان هذه الشركات تحقق أرباحا.
ومن جانبه أكد المهندس علاء فهمى رئيس الهيئة القومية للبريد أن فترة استثمار البريد فى البورصة يضمن رأس المال لمدة 5 سنوات حيث أنه يعتمد على محفظة ودائع ومحافظ استثمارية فى البورصة ولم تحدث أى خسائر فى رأس المال ولكن الأرباح المرجوة لم تتحقق، وأكد رئيس هيئة البريد أن حجم الودائع فى هذا الصندوق بلغت 410 ملايين جنيه.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business