السبت، ١ نوفمبر ٢٠٠٨

ميركل تتعهد بحزمة حوافز شاملة لدعم الاقتصاد الألماني

ميركل تتعهد بحزمة حوافز شاملة لدعم الاقتصاد الألماني

Sat Nov 1, 2008 5:12pm GMT

برلين (رويترز) - تعهدت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل يوم السبت بأن يقر مجلس الوزراء هذا الاسبوع "حزمة حوافز استثمارية شاملة" قال تقرير حكومي انها ستضخ استثمارات قيمتها 50 مليار يورو (63.89 مليار دولار) في أكبر اقتصاد في اوروبا.
ويترنج الاقتصاد الالماني على حافة الركود وبعد تجميع صفقة انقاذ للبنوك بقيمة 500 مليار يورو الشهر الماضي تريد ميركل وحكومتها الان استحداث اجراءات لمساعدة رجل الشارع الالماني.
وقالت ميركل في كلمتها الاذاعية الاسبوعية "نريد ان نضمن الحفاظ على أكبر عدد ممكن من الوظائف وان يتمكن ايضا أكبر عدد ممكن من القطاعات من النمو بشكل جيد."
واضافت قائلة "من أجل هذه الغاية فان الحكومة ستقدم معونة استثمارية محددة ومستمرة وحاسمة."
ومن المقرر ان تُحال خطط تحفيز الاقتصاد الى مجلس الوزراء يوم الاربعاء.
وسجل الاقتصاد الالماني انكماشا في الربع الثاني من هذا العام وأبلغ مسؤول بالحكومة رويترز يوم الجمعة ان من المرجح ان يظهر الناتج المحلي الاجمالي تقلصا بنسبة 0.25 في المئة في الفترة من يوليو تموز الى سبتمبر ايلول وهو ما سيعني ان المانيا في ركود.
ورغم ان بيانات رسمية اظهرت يوم الخميس ان معدل البطالة هبط الى مستوى منخفض جديد في 16 عاما في اكتوبر تشرين الاول عند 7.5 في المئة فان المخاوف تتزايد بأن الازمة المالية ستلحق ضررا بالشركات وستؤدي الى زياد البطالة قبل الانتخابات الاتحادية المقررة في سبتمبر ايلول من العام القادم.
وفي تقرير مشترك اطلعت عليه رويترز يوم السبت قالت وزارتا الاقتصاد والمالية ان حزمة الحوافز المقترحة ستولد استثمارات وعقود بقيمة 50 مليار يورو.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business