الثلاثاء، ٢٣ ديسمبر ٢٠٠٨

الإتحاد العقارية: السندات الهدف منها تجنب الحصول على قروض

الإتحاد العقارية: السندات الهدف منها تجنب الحصول على قروض

Tue Dec 23, 2008 3:08pm GMT

دبي (رويترز) - قالت شركة الاتحاد العقارية الاماراتية يوم الثلاثاء ان خطتها لبيع سندات قابلة للتحويل بقيمة 2.5 مليار درهم (680.6 مليون دولار) جاءت نتيجة الصعوبات في الحصول على قروض.
وقالت الشركة ومقرها دبي انها حصلت على موافقة من هيئة الاوراق المالية والسلع على السعي للحصول على موافقة حملة الاسهم على اصدار السندات التي تهدف الى التغلب على تحديات الحصول على تمويل مصرفي في ظل الوضع الاقتصادي العالمي الراهن.
وتطبق البنوك في الامارات قيودا أكثر تشددا على الاقراض في اطار تعاملها مع الازمة المالية العالمية التي رفعت أسعار الفائدة على التعاملات فيما بين البنوك وتواجه المزيد من حالات التخلف عن السداد خلال فترة تصحيح تشهدها اسعار العقارات في دبي.
وحصيلة بيع السندات لمستثمرين استراتيجيين ستستخدم في تمويل مشروعات بدأتها الشركة قبل أن تضر الازمة المالية العالمية باستعداد البنوك للاقراض في المنطقة.
وقال مايكل جاكسون مدير التسويق بالشركة في بيان "السندات القابلة لتحويل ستمول بقية مشروعات الشركة في موتور سيتي ومنها حديقة العاب فورمولا 1 المتوقع ان تفتتح في نهاية عام 2009."
وهبط سهم الاتحاد العقارية بنسبة اربعة بالمئة بعد أن أعلنت الشركة يوم الاثنين أن مجلس ادارتها وافق على اصدار الاسهم. وهبط سهم الشركة بنسبة 80 بالمئة هذا العام. وتراجع السهم 3.45 بالمئة اليوم.
وقال محافظ البنك المركزي الاسبوع الماضي ان نمو الائتمان في الامارات سيتباطأ الى ما لا يزيد عن عشرة بالمئة في العام المقبل بعد أن ارتفع الى أكثر من 50 بالمئة في عام حتى يونيو حزيران الماضي.
وسعت شركات اماراتية أخرى الى اصدار سندات قابلة للتحويل هذا العام كسبيل لتوفير تمويل.
وقال بنك الاستثمار شعاع كابيتال يوم الاثنين انه سيطلب من حملة الاسهم الشهر المقبل الموافقة على مد فترة القابلية للتحويل للسندات مشيرا فيما يبدو الى السندات التي أصدرها في وقت سابق هذا العام.
(الدولار يساوي 3.673 درهم اماراتي)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business