الاثنين، ١٢ يناير ٢٠٠٩

رئيس العرفة للاستثمارات: عدم شراء حصص أخرى في فورال الإيطالية قبل 4 سنوات

رئيس العرفة للاستثمارات: عدم شراء حصص أخرى في فورال الإيطالية قبل 4 سنوات

العالم اليوم المصرية
الاثنين 12 يناير 2009 8:57 ص
كشف الدكتور علاء عرفة رئيس شركة العرفة للاستثمارات والاستشارات عن عدم الاتجاه لزيادة حصة الشركة في الشركة الإيطالية فورال جروب قبل 4 سنوات .. مشيرا إلى أن اتفاق شراء 35% من أسهم الشركة تعطي العرفة الحق في شراء 65% الأخرى خلال 5 سنوات .. إلا أنه طالما لدي فرصة للشراء بنفس الشروط خلال 5 سنوات فيمكن تأخير اتخاذ هذه الخطوة.
وأكد أنه يتم حاليا استغلال زيادة رأسمال فورال جروب في فتح محلات جديدة في مختلف الأسواق مؤكدا أنه تتم عمليات شراء بعنف للمحلات في اليابان والهند وغيرهما من الأسواق .. أما السوق الأمريكية فننتظر التوقيت المناسب للدخول وأشار إلى أن الشركة ستصدر نتائج أعمال لعشرة أشهر فقط هذا العام كنتائج سنوية بعد تعديل السنة المالية للشركة لتنتهي في 31 يناير .. مؤكدا أنه من المنتظر أن تكون نتائج الأعمال في نفس معدلات العام 2008 والتي سنحاول الحفاظ عليها خلال عام 2009 أيضا لنعاود تحقيق معدلات نمو جيدة مع عام 2010 حيث يتوقع تحقيق 25% نموا في الأرباح. وأرجع الدكتور علاء عرفة هذه القرارات إلى الرغبة في الحفاظ على مستوى الربحية التي تحققها الشركة خلال عام 2009 خاصة في ظل تراجع المبيعات في الدول التي نتواجد فيها حيث انخفضت المبيعات في إنجلترا على سبيل المثال خلال شهري نوفمبر وديسمبر بنحو 12%.
وكانت شركة العرفة القابضة المصرية لصناعة الملابس والتجزئة قد قامت بشراء حصة 35 بالمائة في شركة المنسوجات الإيطالية فورال كونفيتزيونى فورال جروب مقابل 25.3 مليون يورو 34.07 مليون دولار.
ويمنح الاتفاق شركة العرفة حق شراء النسبة الباقية في فورال جروب خلال السنوات الخمس القادمة.
وفورال جروب شركة تنتج ملابس ومستلزمات الرجال وتبيع منتجاتها عبر متاجر بيت الأزياء بال تزيليرى.
وفي العام الماضي أعلنت الشركة عن مبيعات قدرها 136 مليون يورو 183 مليون دولار وأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاكات واستهلاك الديون بلغت 10.4 مليون يورو.
وأظهرت نتائج أعمال شركة العرفة للاستثمارات والاستشارات المجمعة خلال النصف الأول لعام 2008-2009 تحقيق صافي ربح قدره 17.383 مليون دولار مقارنة بنحو 16.935 مليون دولار عن الفترة المقابلة لعام 2007-2008 بنمو قدره 6.2%.
وتأسست العرفة عام 1907 كمتجر لبيع المنسوجات في دلتا النيل وتقول الشركة إنها أقدم شركات المنسوجات في مصر. في العام الماضي توسعت العرفة في سوق التجزئة الأوربية وهي تملك 60% من بريتش مينزوير براندز.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business