الاثنين، ١٢ يناير ٢٠٠٩

بسعر 72 جنيه للسهم: الهيئة توافق على عرض الشراء المنافس من المستثمر الهندي لشراء 100% من "مركز الإسكندرية الطبي"

بسعر 72 جنيه للسهم: الهيئة توافق على عرض الشراء المنافس من المستثمر الهندي لشراء 100% من "مركز الإسكندرية الطبي"

مباشر
الاثنين 12 يناير 2009 3:13 م

أعلنت الهيئة العامة لسوق المال عن موافقتها على اعتماد عرض الشراء الإجبارى المنافس من قبل(بافاجوتو راجورام شيتى ) وفقاً لأحكام الباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992 لشراء عدد 1.4 مليون سهم تمثل نسبة 100% من رأس مال شركة "الإسكندرية للخدمات الطبية - مركز الإسكندرية الطبي" بسعر 72 جنيه للسهم الواحد.
وتعتبر هذه هى المرة الثالثة التى يتم فيها تقديم عرض للاستحواذ على كامل أسهم الشركة فخلال جلسة 10 ديسمبر الماضى أعلنت الهيئة العامة لسوق المال عن موافقتها على عرض الشراء الإجبارى المقدم من قبل " السيد بافاجوتو راجورام شيتى" وهو مستثمر هندى الجنسية له خبرة فى إدارة المنشآت الطبية خاصة فى منطقة الخليج العربى وله خبرة واسعة فى المجال خاصة إدارة وتطوير المنشآت الطبية مقيم بدولة الإمارات العربية المتحدة بكفالة شركة الصيدلية الجديدة.
وكان العرض يستهدف شراء 1.4 مليون سهم تمثل 100% من أسهم الشركة وكان السعر المحدد وقتها 62 جنيه للسهم بقيمة إجمالية للصفقة تصل إلى 86.8 مليون جنيه.
وفى يوم 25 ديسمبر أيضاً تم تقديم عرض منافس من قبل شركة ( Short Hills Development LTD -BVI) وهى إحدى الشركات التابعة للمجموعة المالية هيرمس 65 جنيه للسهم لتصل القيمة الإجمالية للعرض إلى 91 مليون جنيه .
وبالفعل وافق مجلس إدارة الشركة على العرض المقدم من قبل هذه الشركة باعتبار أنه الأعلى واعتبر الكثيرين أن المنافسة قد انتهت عند هذا الحد ولكن وبعد إعلان مجلس الإدارة عن موافقته فاجأ المستثمر الهندى الجميع بتقديمة عرض جديد لشراء عدد 1.4 مليون سهم تمثل 100% من أسهم الشركة بسعر 72 جنيه للسهم.
وكانت نتائج أعمال الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى قد أظهرت تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 3.526 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 51.8 % مقارنةً بصافى ربح بلغ 2.322 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
وتعمل الشركة فى مجال تقديم وتوفير الخدمات الطبية التشخيصية و العلاجية فى فروع الطب المختلفة والحصول على التوكيلات الخاصة بالأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية وتجارتها.
ويبلغ رأسمال الشركة المصدر 14 مليون جنيه موزع على 1.4 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيه للسهم.
يذكر أن القطاع الصحي والخدمات الطبية يشهدان رواجاً في عمليات الاستحواذ خلال الفترة الأخيرة حيث قامت أبراج كابيتال خلال مايو 2008 بالاستحواذ على 76.86% من أسهم شركة " معمل البرج " فى صفقة بلغت قيمتها 778.299 مليون جنيه ثم عادت شركة " معمل البرج واستحوذت على كامل أسهم شركة مركز البيولوجيا الجزيئيه والخاضعه لأحكام القانون رقم 8 لسنة 1997 بسعر 500 جنية للسهم الواحد.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business