الاثنين، ١٢ يناير ٢٠٠٩

انخفاض البورصة المصرية مع استمرار تراجع أوراسكوم للإنشاء

انخفاض البورصة المصرية مع استمرار تراجع أوراسكوم للإنشاء

Mon Jan 12, 2009 5:47pm GMT

القاهرة (رويترز) - قال متعاملون ان اسهم شركة اوراسكوم للانشاء والتجارة وهي اكبر شركة بناء في مصر من حيث القيمة السوقية سجلت اكبر انخفاض لها في يوم واحد خلال شهر على الاقل يوم الاثنين مع جني المستثمرين الاجانب للمكاسب.
وفقد سهم اوراسكوم 2.68 في المئة من قيمته متراجعا الى 136.75 جنيه مصري (25 دولارا) في خامس جلسة من الخسائر. وما زال السهم مرتفعا بحوالي 20 في المئة منذ منتصف ديسمبر كانون الاول.
وانخفض سهم اوراسكوم تليكوم وهي اكبر شركة عربية لتشغيل الهاتف المحمول من حيث عدد المشتركين بنسبة 1.53 في المئة الى 29.60 جنيه. وافادت بيانات رويترز ان اسهم اوراسكوم تليكوم ارتفعت بنسبة 3.10 في المئة خلال الجلسات الخمس حتى يوم الاحد.
وقال محمود عشماوي من شركة التجاري الدولي للسمسرة "انها جلسة جني مكاسب الى حد ما." واضاف "لم يحدث شيء مهم في الجلسة.. كانت هادئة جدا. حتى احجام التعاملات كانت محدودة جدا اغلب الوقت."
واظهرت بيانات البورصة ان الاجانب عادوا الى السوق بعد غياب في الاونة الاخيرة واختصوا بنسبة 19 في المئة من التعاملات. وفاقت مبيعاتهم مشترياتهم بمقدار 31 مليون جنيه.
وكان سهم شركة طلعت مصطفى العقارية اكبر الرابحين من حيث حجم التعاملات وقيمتها وصعد بنسبة 3.5 في المئة الى 3.25 جنيه.
وقال علي صالح من شركة اتش.سي للاوراق المالية "يوجد كثير مما يمكن ان تسميه تعاملات مضاربة.. مضاربة على تحقق انباء ما في المستقبل القريب."
وفي الاسابيع القليلة الماضية كانت المشاركة الاجنبية دون المتوسط وقال سماسرة ان المؤسسات الاجنبية لن تعود الى السوق قبل الانتهاء من اعادة تحديد مخصصاتها للعام ومن المحتمل ان يكون ذلك قرب نهاية يناير."
واضاف صالح "اغلب الصناديق (الاجنبية) تنظر حاليا في اعادة تخصيص محافظها داخل مصر." وتابع "انهم يمرون بعملية اعادة اختيار الاسهم مجددا."
واغلق مؤشر كيس 30 القياسي منخفضا بنسبة 0.60 في المئة عند 4600.31 نقطة في حين تراجع مؤشر هيرميس بنسبة 0.63 في المئة الى 434.54 نقطة. وفقد مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا 0.16 في المئة من قيمته متراجعا الى 314.4 نقطة.
وقال العشماوي من التجاري الدولي للسمسرة "هذه البداية.. ليس حادث يوم واحد." واضاف "سيستغرق التعافي بعض الوقت."
(الدولار يساوي 5.5132 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business