السبت، ٣ يناير ٢٠٠٩

صادرات الكويز ترتفع ٤.٣٪ .. وواردات الملابس من أمريكا تنخفض ٢.٧٪

صادرات الكويز ترتفع ٤.٣٪ .. وواردات الملابس من أمريكا تنخفض ٢.٧٪
المصري اليوم
3/١/ ٢٠٠٩
كتب: يسري الهواري
قال تقرير صادر عن جهاز التمثيل التجارى حول موقف صادرات الملابس والمنسوجات للسوق الأمريكية فى الفترة من يناير حتى أكتوبر ٢٠٠٨، إن إجمالى الواردات الأمريكية من هذه المنتجات سجل انخفاضاً نسبته ٢.٧٪ لتسجل ٧٨.٧ مليار دولار مقابل ٨٠.٩ مليار دولار خلال الفترة المذكورة.
أكدت الدكتورة سميحة فوزى، مساعد أول وزير التجارة والصناعة، لـ«المصرى اليوم»، أن التقرير الذى أعده مكتب التمثيل التجارى بواشنطن أكد انخفاض صادرات غالبية الدول الرئيسية المصدرة للسوق الأمريكية مثل الفلبين وكندا وتركيا والأردن وكوريا والمكسيك وتايوان وهونج كونج بعكس الهند والصين اللتين سجلت صادراتهما لأمريكا نمواً قدره ٣.٧٪ و٧.٨٪ على التوالى.
وأضافت أنه رغم تراجع واردات أمريكا من الملابس والمنسوجات بقيمة تتجاوز ١٣ مليار دولار فإن صادرات الملابس المصرية والمنسوجات لهذه السوق وفق التقرير حققت نمواً نسبته ٣٪ حيث ارتفعت قيمتها إلى ٧٧٣.٧ مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى أكتوبر ٢٠٠٨، لكنها قالت إن إجمالى كميات الصادرات المصرية لأمريكا انخفضت بنسبة ٢.٧٪.
وأوضحت أن قيمة صادراتنا من الملابس والمنسوجات فى إطار بروتوكول الكويز ارتفعت بنسبة ٤.٣٪، مسجلة ٦٦٥.٥ مليون دولار بفضل زيادة صادرات الملابس للسوق الأمريكية بنسبة ٤.٥٪.
وأشارت إلى ارتفاع نسبة الصادرات فى إطار «بروتوكول الكويز» قياساً على إجمالى صادرات مصر من الملابس والمنسوجات للسوق الأمريكية إلى ٨٣.٧٪ خلال الفترة المذكورة.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business