السبت، ٣ يناير ٢٠٠٩

مصر تعلن إجراءات لتعزيز السياحة

مصر تعلن إجراءات لتعزيز السياحة

Sat Jan 3, 2009 4:04pm GMT

القاهرة (رويترز) - قررت مصر إعفاء الفنادق من رسوم التنشيط السياحي التي تحصلها وزارة السياحة وخفض رسوم الطيران العارض (الشارتر) لمساعدة صناعة السياحة لديها في مواجهة الأزمة المالية العالمية.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط (أ.ش.أ) عن هشام زعزوع مساعد أول وزير السياحة المصري قوله ان وزير السياحة زهير جرانة "وافق على إعفاء المنشات الفندقية من رسوم التنشيط السياحى التى تقوم الوزارة بتحصيلها من الفنادق وذلك لتخفيف الأعباء عليها خلال فترة الأزمة المالية."
وبدأت صناعة السياحة المصرية وهي المصدر الرئيسي للعملة الصعبة في البلاد تستشعر وقع الأزمة المالية العالمية مع تراجع حجوزات الفنادق 30 بالمئة في يناير كانون الثاني 2009 مقارنة بالفترة ذاتها في 2008.
وأضافت الوكالة الرسمية أن وزارة السياحة ستشكل أيضا مجموعة عمل للتعامل مع تداعيات الأزمة مع مراجعة الاجراءات وتعديلها كل ثلاثة أشهر.
وقال زعزوع ان وزير الطيران المدني وافق على خفض رسوم الاقلاع والهبوط والخدمات الارضية لرحلات الطيران العارض واعفاء الطائرات من هذه الرسوم نهائيا اذا أجرت 11 رحلة الى جهات محددة في غضون ثلاثة أشهر.
وتقوم الوزارة أيضا بتغيير حملاتها الاعلانية للتركيز على الترويج لمصر كمقصد لقضاء العطلات بأسعار في المتناول.
وكان البنك المركزي المصري قال في ديسمبر كانون الاول ان عائدات السياحة في الربع الاول من السنة المالية 2008-2009 التي بدأت في يوليو تموز ارتفعت 15.2 في المئة الى حوالي 3.3 مليار دولار.
وتقول ريهام الدسوقي خبيرة الاقتصاد لدى بنك الاستثمار بلتون فاينانشال ان عائدات السياحة للسنة المالية بأكملها قد تستقر دون تغيير عند 10.6 مليار دولار.
وتقول الدسوقي ان السياحة تمثل 6.6 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي لمصر وهي المصدر الرئيسي للعملة الصعبة تليها تحويلات العاملين في الخارج عند 8.4 مليار دولار.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business