الخميس، ١٩ فبراير ٢٠٠٩

مكاسب أوراسكوم للإنشاء وأسواق المنطقة تعزز البورصة المصرية

مكاسب أوراسكوم للإنشاء وأسواق المنطقة تعزز البورصة المصرية

Thu Feb 19, 2009 3:11pm GMT

القاهرة (رويترز) - قال متعاملون ان مؤشرات البورصة المصرية ارتفعت أكثر من واحد بالمئة يوم الخميس مدعومة بالمكاسب في أسواق المنطقة وسهم أوراسكوم للانشاء والصناعة وذلك في جلسة شهدت معاملات هزيلة.
وزاد مؤشر كيس 30 القياسي 1.59 في المئة الى 3585.82 نقطة في حين ارتفع مؤشر هيرميس المنافس 1.2 في المئة مسجلا 339.68 نقطة. وتقدم مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا 1.84 في المئة الى 238.1 نقطة.
وصعد سهم أوراسكوم للانشاء 4.63 في المئة الى 113.40 جنيه مصري (20.27 دولار) مواصلا تقلبه في الآونة الاخيرة. وتحرك السهم أكثر من اثنين بالمئة في كل من الجلسات الست الاخيرة مرتفعا أربع مرات ومنخفضا مرتين.
وقال وفيق داود من نعيم للسمسرة "هناك تعارض بين المستثمرين الاجانب والمحليين مما يسبب تقلبات" مضيفا أن الاسهم المدرجة في لندن تساهم في زيادة هذه التقلبات بسبب ما قد يكون عمليات بيع على المكشوف.
وقال داود "عادة عندما يكون هناك تفاؤل في الخليج وفي السعودية فانك ترى تدفق المال الخليجي على السوق هنا."
وأظهرت بيانات للبورصة أن فئة المستثمرين العرب كانت الوحيدة التي زادت مشترياتها على مبيعاتها في حين فاقت مبيعات المستثمرين المحليين مشترياتهم بهامش صغير.
وارتفع سهم أوراسكوم تليكوم كبرى شركات الهاتف المحمول العربية من حيث عدد المشتركين 0.65 في المئة الى 20 جنيها.
وقال داود ان دور أوراسكوم تليكوم كسهم ذي ثقل تضاءل في الشهور الاخيرة مع تركيز المستثمرين بدلا منها على سهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول ( موبينيل) الذي ارتفع 0.97 في المئة الى 140 جنيها ومحتكر الخطوط الهاتفية الثابتة المصرية للاتصالات التي أغلق سهمها منخفضا 0.91 في المئة عند 14.14 جنيه.
وقال "معظم الناس غير متفائلين بشأن أداء أوراسكوم تليكوم هذات العام. من المفترض أنها لم تعد مؤشرا على السوق."
(الدولار يساوي 5.5956 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business