الخميس، ١٩ فبراير ٢٠٠٩

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة بعد ثلاث جلسات من الخسائر

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة بعد ثلاث جلسات من الخسائر

Thu Feb 19, 2009 6:31pm GMT

لندن (رويترز) - أغلقت الاسهم الاوروبية مرتفعة يوم الخميس بعد ثلاث جلسات متتالية من الخسائر لكن المكاسب كانت هامشية مع مواجهة المستثمرين المزيد من الأدلة على ازدياد حدة الركود في الولايات المتحدة.
وأنهى مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الكبرى في اوروبا الجلسة مرتفعا 0.1 في المئة الي 763.80 نقطة بعد ان كان صعد 1.1 في المئة في وقت سابق من الجلسة.
والمؤشر الان منخفض 8.2 في المئة عن مستواه في بداية العام بعد ان مني بخسائر بلغت 45 في المئة في 2008 .
وقال أحد المتعاملين "البيانات الامريكية ما زالت تزداد سوءا بل انها تأتي أقل من التوقعات."
واضاف قائلا "الايام القليلة الماضية أبرزت ان الاضطرابات في الاسواق ستستمر."
وأظهر بيانات صدرت يوم الخميس إن عدد الامريكيين الذين يحصلون على اعانات بطالة قفز الي مستوى قياسي اوائل فبراير شباط وهو ما يبرز تدهور سوق العمالة مع ازدياد حدة ركود بدأ قبل 13 شهرا.
وبين الاسهم الصاعدة في اوروبا سجل سهم نستله أكبر مجموعة للمنتجات الغذائية في العالم قفزة بلغت 5.2 في المئة بعد اعلنت الشركة نموا بنسبة 8.3 في المئة لمبيعاتها الاساسية في 2008 متجاوزا التوقعات وأبدت تفاؤلا حذرا بشان ادائها في العام الحالي.
وبين المجموعات الغذائية الصاعدة الاخرى اغلق سهم دانون مرتفعا 1.8 في المئة.
وفي القطاع المصرفي صعد سهم بنك (يو.بي.اس) السويسري 4.8 في المئة بعد ان وافق على دفع 780 مليون دولار في اتفاق لتسوية اتهامات بالاحتيال بانه ساعد اثرياء امريكيين على التهرب من الضرائب.
وقفز سهم مجموعة تكنيب الفرنسية للخدمات البحرية 7.8 في المئة بعد ان اعلنت زيادة فاقت التوقعات في ارباحها لعام 2008 وقالت انها تتوقع ان يستمر نمو الايرادات في 2009 .
لكن سهم أكسا ثاني أكبر شركة للتأمين في اوروبا هبط بنسبة 9.2 في المئة بعد ان اعلنت نتائج فشلت في طمأنة المستثمرين.
وبين اسهم شركات التأمين الاخرى التي تراجعت هبط سهم سويس لاعادة التأمين 5 في المئة.
وفي البورصات الرئيسية في اوروبا.. في لندن أغلق مؤشر فاينانشال تايمز لاسهم الشركات البريطانية الكبرى مرتفعا 0.3 في المئة فيما صعد مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في فرانكفورت 0.29 في المئة. وفي باريس اغلق مؤشر كاك لاسهم الشركات الفرنسية الكبرى منخفضا 0.05 في المئة.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business