الثلاثاء، ٣ مارس ٢٠٠٩

تحرك بريطاني لدعم مشاريع البناء العامة

تحرك بريطاني لدعم مشاريع البناء العامة

Tue Mar 3, 2009 7:33pm GMT

لندن (رويترز) - قالت الحكومة البريطانية يوم الثلاثاء انها قد تزيد الاقتراض لتمويل مشاريع البنية التحتية الرئيسية التي تواجه خطر التوقف بسبب أزمة الائتمان.
وستمول معظم الاجراءات التي تهدف الى حماية الوظائف ودعم نمو الاقتصاد في خضم الركود باستخدام أموال غير منفقة من الدوائر الحكومية.
لكن الخزانة قالت انها ستقدم تمويلا اضافيا اذا اقتضت الضرورة عن طريق زيادة الاقتراض وانها ستكشف عن مزيد من التفاصيل لدى عرض الميزانية في 22 ابريل نيسان.
وقالت الحكومة ان الاجراءات ستحمي مشاريع بنحو 13 مليار جنيه استرليني يجري تنفيذها في اطار مبادرة التمويل الخاص وهي سياسة تفتح الباب أمام المستثمرين من القطاع الخاص لتمويل وادارة مشاريع كبيرة للبنية التحتية.
وقالت وزيرة الخزانة ايفيت كوبر ان الحكومة ستكون مستعدة لاقراض كل المبلغ الذي يتطلبه مشروع.
وبحسب جوردون مكيشني رئيس سياسة الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الخزانة ستباشر الإقراض وحدة منفصلة لاتزال قيد التأسيس. وستعمل الوحدة على غرار جهة اقراض تجاري وستجري عمليات فحص فني وتقدم القروض بشروط تجارية.
وتعتزم الخزانة بيع القروض حالما تتحسن أوضاع السوق. ومن المتوقع أن تضخ الحكومة من مليار الى ملياري استرليني في المشاريع.
وهي تتوقع بالفعل أن يصل الاقتراض الى 118 مليار استرليني أي نحو ثمانية بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي على مدى السنة المالية التي تبدأ في ابريل نيسان لكن من المرجح مراجعة الرقم بالزيادة ولاسيما اذا أعلنت الحكومة عن اجراءات تحفيز جديدة.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business