الثلاثاء، ٣ مارس ٢٠٠٩

عمر مهنا: شراء أسهم "أسمنت حلوان" سيتم بالسعر السوقي

عمر مهنا: شراء أسهم "أسمنت حلوان" سيتم بالسعر السوقي

خاص مباشر
الثلاثاء 3 مارس 2009 2:40 م
أكد عمر عبد العزيز مهنا رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت حلوان أن سعر شراء أسهم الشركة سيكون بالسعر السوقى دون تحديد مستوى سعري معين لعملية الشراء.
وأضاف مهنا لــ "مباشر" إن الغرض من قيام الشركة بشراء أسهمها هو الحفاظ على استقرار قيمة السهم وجعله أكثر تعبيراً عن المركز المالى القوى للشركة مشيراً إلى أن الشركة تعتزم عند إتمام عملية شرائها لاسهمها إعدام تلك الأسهم وتخفيض رأسمالها المصدر.
من ناحية أخرى ، أشار مهنا (الذى يرأس مجلس إدارة شركة أسمنت السويس وأسمنت حلوان وطرة للأسمنت ) أنه سيتم الإعلان عن نتائج أعمال تلك الشركات عقب اعتمادها من مراقب الحسابات متوقعاً تحقيق معدلات نمو جيدة فى أرباحهم خلال عام 2008.
يذكر أن شركة أسمنت حلوان أعلنت عن عزمها شراء كافة أسهمها من السوق وإعدامها لتخفيض رأسمال الشركة، ويبلغ عدد الأسهم المطلوب شرائها نحو مليون و 545 ألف و 113 سهم تمثل 1.3% من أسهم الشركة.
يبلغ رأسمال شركة أسمنت حلوان المصدر نحو مليار و176 مليون جنيه موزعاً على 117.696 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 10 جنيهات للسهم.
وبلغت أرباح الشركة خلال التسعة أشهرالأولى من عام 2008 نحو 451.55 مليون جنيه بارتفاع قدره 37.7 % مقارنةً بنفس الفترة من عام 2007.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business