الثلاثاء، ٣ مارس ٢٠٠٩

المملكة زفير المدعومة من الأمير الوليد تتوسع في أفريقيا

المملكة زفير المدعومة من الأمير الوليد تتوسع في أفريقيا

Tue Mar 3, 2009 10:39am GMT

لندن (رويترز) - يتوسع صندوق للاستثمار في الشركات الخاصة أكبر مساهم فيه هو الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال بحذر وسط تراجع اقتصادي عالمي لجمع مزيد من الاموال والبحث عن صفقات مربحة.
وقامت شركة المملكة زفير افريقيا الادارية باكبر استثمار حتى الان في شركة لتطوير مساكن منخفضة التكلفة فيما تعمل على زيادة حجم الاموال التي تديرها من 450 مليون دولار تقريبا في الوقت الحالي بما بين 125 و 175 مليون دولار.
وقال ناثان مينتاه الشريك في المملكة زفير في مقابلة مع رويترز "مازلنا نجد فرصا كبيرة في القارة."
وقالت المملكة زفير يوم الثلاثاء انها دفعت 45 مليون يورو (56.79 مليون دولار) لشراء حصة 21 في المئة في ميكستا افريقيا التي تسهم في سد العجز في المساكن الرخيصة في القارة.
وتعمل ميكستا ومقرها برشلونة في ستة دول في غرب وشمال افريقيا وتأمل في التوسع كل عام في دولة واحدة أخرى على الاقل.
وقال مينتاه ان نيجيريا أكبر دولة افريقية من حيث تعداد السكان تعاني من نقص يتجاوز مليون وحدة في العاصمة التجارية لاجوس وحدها ونحو 15 مليون وحدة في انحاء البلاد.
وعادة ما تبدي الحكومات الافريقية استعدادا لتقديم أراض بسعر منخفض وأشكال دعم أخرى للشركات التي توفر المنازل لاصحاب الدخول المتوسطة والمنحفضة.
ورغم أن التراجع العالمي يؤثر على افريقيا الآن فان المحللين يقولون ان من المحتمل أن يكون التاثير أقل وطأة في بعض المناطق الاخرى لان معظم الدول أقل اندماجا في النظام المالي العالمي.
وقال مينتاه وهو من غانا "لان افريقيا تنمو بمعدل أسرع نسبيا من مناطق أخرى في العالم نتوقع أن تبدأ افريقيا الانتعاش أسرع من أجزاء أخرى في العالم."
والمملكة زفير مشروع مشترك بين المملكة القابضة المملوكة للوليد وشركة الاستثمار في الشركات الخاصة زفير مانجمت الامريكية.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business