الخميس، ٥ مارس ٢٠٠٩

الأسهم الأوروبية تغلق على هبوط حاد

الأسهم الأوروبية تغلق على هبوط حاد

Thu Mar 5, 2009 5:09pm GMT

لندن (رويترز) - هبطت الاسهم الاوروبية يوم الخميس وفي مقدمتها أسهم الشركات المالية بعد ان اظهرت توقعات للبنك المركزي الاوروبي ان الاقتصاد في منطقة اليورو قد ينكمش بأكثر من 3 في المئة هذا العام وهو ما أذكى مجددا المخاوف بشان الركود العالمي.
وأنهى مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الكبرى في اوروبا الجلسة منخفضا 3.56 في المئة عند 671.47 نقطة مبددا تقريبا كل المكاسب التي سجلها في الجلسة السابقة.
والمؤشر الان منخفض بأكثر من 19 في المئة عن مستواه في بداية العام بعد أن مني بخسائر بلغت 45 في المئة في 2008 .
وصعد المؤشر 4 في المئة يوم الاربعاء مدعوما بعلامات على انتعاش اقتصادي في الصين بعد ان كان سجل أدنى مستوى اغلاق على الاطلاق في يوم الثلاثاء.
وكما كان متوقعا خفض كل من البنك المركزي الاوروبي وبنك انجلترا المركزي اسعار الفائدة الى مستويات قياسية منخفضة وابدى خبراء اقتصاديون بالمركزي الاوروبي تشاؤما بشان التوقعات لاقتصاد منطقة اليورو التي تضم 16 دولة متوقعين ان يسجل هذا العام انكماشا اكثر حدة مما كان متوقعا في وقت سابق.
وجاء مؤشرا اسهم شركات التأمين والبنوك في مقدمة القطاعات الخاسرة.
وفي البورصات الرئيسية في اوروبا: في لندن اغلق مؤشر فاينانشال تايمز المؤلف من اسهم مئة شركة بريطانية كبرى منخفضا 3.18 في المئة في حين هبط مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في فرانكفورت 5.02 في المئة. وفي باريس اغلق مؤشر كاك لاسهم الشركات الفرنسية الكبرى على خسائر بلغت 3.96 في المئة.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business