الأربعاء، ٤ مارس ٢٠٠٩

«جي. بي. أوتو» تتوسع فى إنتاج نصف المقطورة للتأقلم مع قانون المرور الجديد

«جي. بي. أوتو» تتوسع فى إنتاج نصف المقطورة للتأقلم مع قانون المرور الجديد

المصري اليوم
4/3/2009

كتب: محمد عبد العاطي وعبد الرحمن شلبي
بدأت شركة «جى بى أوتو» فى التوسع فى إنتاج أنصاف المقطورات لأكثر من ٢٠ ألف مقطورة، فى محاولة للتأقلم مع قانون المرور الجديد، الذى تضمن إلغاء المقطورات والسماح للشاحنات بالعمل بديلاً لها.
فى الوقت نفسه، استبعدت الشركة تأثرها بالسياسات الحمائية التى تفرضها بعض الدول الغربية على وارداتها من المقطورات والسيارات لحماية صناعتها المحلية، وذلك فى ظل توجه الشركة لفتح أسواق جديدة من خلال التصدير.
كانت شركة «جى بى أوتو»، قد وقعت الأسبوع الماضى عقدًا مشتركًا لتوريد نصف المقطورة، وقال باسم الشهاوى، مدير علاقات المستثمرين بشركة «جى بى أوتو»، إن قانون المرور والسياسات الحمائية فى بعض الدول «لن يؤثران على نتائج أعمال الشركة» بل سيزيدان الطلب على أنصاف المقطورات التى تصنعها الشركة بسبب القانون الجديد.
وأشار إلى أن السوق المحلية للنقل الثقيل فى مصر لاتزال تتميز بوفرة كبيرة فى الطلب نتيجة للاستثمارات الضخمة التى ضختها الحكومة فى مشروعات البنية الأساسية بقيمة ١٥ مليار جنيه.
كانت شركة «جى بى أوتو» قد وقعت الأسبوع الماضى عقدًا مشتركًا لتوريد نصف مقطورات فى سوق السيارات التجارية الجزائرية، التى تشهد نموًا مطردًا، وتأتى هذه الاتفاقية ما بين غبور مصر وهى شركة تابعة بالكامل لجى بى أوتو، وشركة سنتراكس الجزائرية.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business