السبت، ٢٤ مايو ٢٠٠٨

كونسيرتيوم مصرفي يمنح "ماريديف للخدمات البترولية" قرضاً بقيمة 6ر133 مليون دولار

كونسيرتيوم مصرفي يمنح "ماريديف للخدمات البترولية" قرضاً بقيمة 6ر133 مليون دولار

وكالة أنباء الشرق الأوسط
السبت 24 مايو 2008 2:06 م

قام كونسيرتيوم مصرفى يضم 7 مصارف مصرية وعربية بتوقيع عقد قرض مشترك بقيمة 6ر133 مليون دولار لصالح شركة ماريديف للخدمات البترولية بقيادة البنك "التجاري الدولي - مصر" وبنك "كريدي أجريكول" المنسقين الرئيسيين للقرض.
وقال ياسين منصور رئيس مجلس ادارة بنك كريديه أجريكول مصر ان الهدف من القرض تمويل توسعات أسطول شركة ماريديف -العاملة فى مجال الخدمات الملاحية والبترولية، مشيرا إلى أن مدة القرض تبلغ نحو 10سنوات تشمل 3سنوات فترة سماح.
واوضح البنك فى بيان له اليوم ان الكونسيرتيوم المصرفى يضم بنوك هى البنك العربي الأفريقي الدولي والبنك الأهلي المصري وبنك الإسكندرية والمصرف المتحد والبنك المصري لتنمية الصادرات، ويقوم كونسرتيوم البنوك حاليا باستكمال الإجراءات اللازمة لصرف القرض.
جدير بالذكر أن شركة ماريدايف هي أكبر شركة في مصر والخليج في مجال الخدمات الملاحية والبترولية ولديها أكبر أسطول من الوحدات البحرية متعددة المواصفات لتلبية كل احتياجات شركات البترول.
يشار الى ان بنك كريديه أجريكول مصر تأسس في سبتمبر 2006 بعد استحواذ كل من كريدي أجريكول (ش.م.)، المؤسسة المالية العالمية الرائدة التي تعمل في أكثر من 70 دولة حول العالم، وشركة منصور والمغربي للاستثمار والتنمية على البنك المصري الأمريكي وعملية الدمج الناجحة بين هذه المؤسسات وبنك كاليون مصر في سبتمبر 2006.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business