السبت، ٢٤ مايو ٢٠٠٨

محيي الدين: استثمارات القطاع الخاص سجلت ٤٠% نمواً خلال ٣ سنوات

محيي الدين: استثمارات القطاع الخاص سجلت ٤٠% نمواً خلال ٣ سنوات
المصري اليوم
٢٤/٥/٢٠٠٨

أكد الدكتور محمود محيي الدين، وزير الاستثمار، أن الاستثمارات الخاصة حققت نموا خلال السنوات الثلاث السابقة بنسبة ٤٠% في المتوسط، مما يؤكد أن مصر استوعبت استثمارات أجنبية بـ٢١ مليار دولار خلال الفترة نفسها.
أضاف أن مصر تصدرت الدولة الأفريقية والثانية عربيا في جذب الاستثمارات الأجنبية، لافتا إلي أن الأشهر الستة الأولي للعام الجاري شهدت دخول ٧.٨ مليار دولار إضافية قبل نهاية العام المالي الحالي.
ولفت خلال لقائه كبار المسؤولين ببنك جي بي مورجان، أحد أكبر بنوك الاستثمار العالمية، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها مسؤولو البنك إلي عدد من دول المنطقة إلي وضع استراتيجية لضخ المزيد من الاستثمارات في الفرص الواعدة بمنطقة الشرق الأوسط.
وأشار محيي الدين إلي أن ارتفاع معدلات تأسيس الشركات الجديدة شهد تطور ملموسا، مؤكدا أن الاقتصاد المصري شهد تأسيس ٢٠٠٣ شركات جديدة منذ بداية عام ٢٠٠٨ وحتي منتصف شهر مايو الحالي، بمعدل أسبوعي للتأسيس بلغ ١٥٠ شركة في المتوسط، وذلك بالمقارنة بمعدل بلغ ٤٠ شركة جديدة أسبوعيا في المتوسط خلال الفترة من عام ٢٠٠٢ وحتي عام ٢٠٠٤، بما يؤكد استمرار نمو القطاع الخاص المصري، فضلا عن توقع ارتفاع الاستثمارات الأجنبية هذا العام عن العام الماضي.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business