السبت، ٢٤ مايو ٢٠٠٨

جهاز منع الاحتكار يسمح لشركات الحديد بتحديد الأسعار في حلقات التوزيع

جهاز منع الاحتكار يسمح لشركات الحديد بتحديد الأسعار في حلقات التوزيع

المصري اليوم
الجمعة 23 مايو 2008 1:16 م

وافق جهاز تنظيم المنافسة، ومنع الممارسات الاحتكارية، علي قيام الشركات المنتجة لحديد التسليح في السوق المحلية بتحديد حد أقصي لسعر البيع في حلقات التوزيع التي تتعامل معها، وأعلن إرسال خطابات بهذا المعني إلي الشركات.

وقال المستشار هشام رجب، مساعد وزير التجارة، إن مبادرة الجهاز تهدف إلي تحقيق مصلحة المستهلك، وتنظيم حركة التجارة في قطاع الحديد. من جانبهم، رحبت قيادات في شركات عز الدخيلة والوطنية وعتاقة وبشاي بخطوة الجهاز، واستعدادهم لتنفيذ الخطوة فورا، بشرط أن يضمن لهم خطاب الجهاز غطاء قانونيا واضحا وصريحا، حتي لا يتهموا بمخالفة القانون إذا تدخلوا في تحديد أسعار الحديد. لكن قيادات الشركات أكدوا لـ«المصري اليوم» عدم تلقيهم الخطاب بشكل رسمي ـ حتي مثول الجريدة للطبع مساء أمس.

من جهة أخري، أمرت النيابة بحبس كل من عصام محمد حسن علي وأحمد عبدالجواد عطا، تاجري حديد من الإسماعيلية، بتهمة مخالفة قرارات تنظيم تجارة الحديد الصادرة عن وزير التجارة، بينما تم الإفراج عن ٤ من قيادات مجموعة «أبوشنب» بكفالة قدرها ٢٥٠ ألف جنيه بعد اتهامهم في مخالفات مماثلة. كانت أسعار حديد التسليح قد تجاوزت ٧٥٠٠ جنيه الأيام السابقة.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business