الاثنين، ١٢ مايو ٢٠٠٨

أسبوع إضافي لفحص عروض شراء بنك القاهرة

أسبوع إضافي لفحص عروض شراء بنك القاهرة
المصري اليوم
١٢/٥/٢٠٠٨
كتب: محسن عبدالرازق
تسببت العطلات الرسمية الأخيرة «شم النسيم/ عيد العمال/ تحرير سيناء» في تأخير موعد تلقي العروض المالية لشراء بنك القاهرة الذي كان مقررا الثلاثاء الماضي.
وقال مصدر وثيق الصلة بالصفقة: إنه تم الاتفاق علي منح الفاحصين أسبوعا إضافيا تعويضا عن فترة الإجازات الأخيرة التي أدت إلي تأخرهم في إتمام عمليات الفحص الفني لبنك القاهرة الذي يعد ثاني بنك قطاع عام يتم طرحه للبيع لمستثمر استرتيجي.
أضاف المصدر- الذي طلب عدم الكشف عن اسمه- أنه من المقرر انتهاء جميع الفاحصين في وقت واحد من عمليات الفحص والتقييم الخاصة بالبنك عقب حصولهم علي جميع البيانات والمعلومات، تمهيدا لتقديم العروض المالية.
تضم القائمة المختصرة للبنوك المتنافسة علي شراء بنك القاهرة تحالف البنك العربي الأردني والعربي الوطني السعودي، بالإضافة إلي المشرق الإماراتي والأهلي اليوناني وسامبا السعودي وبنك ستاندرد تشارتدرد البريطاني.
ويقوم بدور المستشار المالي لطرح البنك للبيع مجموعة جي بي مورجان تشيس، التي قامت خلال الفترة الماضية بتزويد البنوك المتنافسة بالبيانات والمعلومات المالية الخاصة بالبنك، منها المراكز المالية الأخيرة والمخصصات المجنبة لمواجهة المديونيات المتعثرة وقواعد احتسابها وإعدامها.
وتضم اللجنة الخماسية لبيع بنك القاهرة ممثلين لوزارتي المالية والاستثمار والجهاز المركزي للمحاسبات، بالإضافة إلي ممثل لهيئة سوق المال وبنك القاهرة.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business