الاثنين، ١٢ مايو ٢٠٠٨

لأول مرة في السوق: صناديق استثمار جديدة على أساس التحليل الفني

لأول مرة في السوق: صناديق استثمار جديدة على أساس التحليل الفني

العالم اليوم المصرية
GetAllLocalTime (2008, 5-1, 12 , '05:46:00' )
الاثنين 12 مايو 2008 8:46 ص
تدرس شركة بلتون فاينانشال تأسيس صندوق استثمار جديد تعتمد سياسته الاستثمارية على التحليل الفني للأسهم.. وأكد علاء سبع –رئيس شركة بلتون فاينانشال- لـ "الأسبوعى" إن قانون سوق المال يسمح بتأسيس صناديق استثمار على أن يحدد كل صندوق السياسة الاستثمارية التي ينتهجها والتي يتم الإعلان عنها تفصيليا في نشرات الاكتتاب.
وأشار سبع إلى أنه لم يتم تحديد حجم الصندوق بعد ولكن يتم حاليا وضع القواعد التي تضبط عمل الصندوق وتحديد سياسته الاستثمارية تمهيدا لتقديم طلب للهيئة العامة لسوق المال للترخيص بإنشاء الصندوق، وأوضح أن السياسة الاستثمارية للصندوق ستجمع بين التحليل الفني وتوزيع المخاطر ووسائل التحليل العادي حيث يحدد التحليل الاساسي نوعية الأسهم التي يدخل فيها الصندوق أي الأسهم التي يمكن أن أشتريها في أي محفظة عادية.. إلا أن تحديد توقيت الشراء والبيع سيكون باستخدام التحليل الفني.
وعلمت "الأسبوعي" أن هناك عددا من الشركات الأخرى في السوق تستعد لتقديم طلبات لهيئة سوق المال لتأسيس صناديق استثمار معتمدة في سياستها الاستثمارية على التحليل الفني للأسهم.
يذكر أن السوق المصرية تشهد نشاطا كبيرا في تأسيس صناديق استثمار جديدة خاصة في ظل الأداء المتميز للصناديق خلال عام 2007.. فقد حققت بعض هذه الصناديق أداء أفضل من أداء المؤشر كما زادت صناديق الاستثمار في مصر من 35 إلى 39 صندوقا.



ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business