الاثنين، ١٩ مايو ٢٠٠٨

تراجع طفيف لمؤشري البورصة المصرية وصعود سهم هيرميس

تراجع طفيف لمؤشري البورصة المصرية وصعود سهم هيرميس

Mon May 19, 2008 2:41pm GMT

القاهرة (رويترز) - قال متعاملون ان المؤشرين الرئيسيين للبورصة المصرية تراجعا يوم الاثنين حيث عمد مستثمرو الاجل القصير الى البيع لجني الارباح بعد صعود السوق أربعة بالمئة يوم الاحد لكن سهم المجموعة المالية- هيرميس قفز اثر اعلان نتائج الربع الاول من العام.
وفقد مؤشر كيس 30 القياسي 0.5 في المئة ليصل الى 10506.69 نقطة في حين نزل مؤشر هيرميس 0.6 في المئة مسجلا 91013.84 نقطة. وقفز كلا المؤشرين نحو أربعة بالمئة يوم الاحد وذلك بعد تكبد خسائر على مدى ثماني جلسات متتالية.
وارتفع مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا 0.6 في المئة الى 521.79 نقطة.
وقال تيمور الدريني من بلتون المالية "لا أري ذعرا. أرى توقفا لالتقاط الانفاس مع تحرك السوق في نطاق ضيق لبعض الوقت .. غدا عندما تفتح السوق ستفتح على ارتفاع."
وقال المتعاملون ان قرارات الحكومة الغاء اعفاءات ضريبية في بعض المناطق الحرة ورفع أسعار الطاقة وفرض ضريبة على عوائد أذون الخزانة في وقت سابق هذا الشهر دفعت الاسهم الى التراجع وسط عمليات بيع من المستثمرين الاجانب.
وأضافوا أن مستثمري الاجل القصير يجنون الارباح الان من مكاسب يوم الاحد في حين كان مستثمرو الاجل المتوسط بمن فيهم الاجانب يشترون بنهاية الجلسة. وفاقت مشتريات المستثمرين الاجانب مبيعاتهم بهامش 9.7 مليون جنيه مصري (1.8 مليون دولار) وساهموا بنسبة 21.8 في المئة من معاملات يوم الإثنين.
وزاد سهم هيرميس أكبر بنوك الاستثمار المدرجة في مصر 3.3 في المئة الى 51.50 جنيه بعد اعلان الشركة نمو صافي أرباح الربع الاول 39 في المئة الى 348.5 مليون جنيه.
وقال المتعاملون ان النتائج جاءت منسجمة مع توقعات السوق وعززت الاسهم التي كانت تراجعت الى أدنى مستوى في عام عندما سجلت 44 جنيها في 13 مايو أيار وذلك نزولا من 68 جنيها في يناير كانون الثاني.
لكن أسهما أخرى ذات ثقل في السوق تراجعت مثل أوراسكوم للانشاء والصناعة الذي فقد اثنين بالمئة مسجلا 371.01 جنيه. وهبط سهم البنك التجاري الدولي 1.1 في المئة الى 78.50 جنيه.
وانخفض سهم شركة اتصالات الهاتف المحمول ذات الحضور الاقليمي أوراسكوم تليكوم 1.4 في المئة ليصل الى 76.30 جنيه. وقالت الشركة يوم الإثنين انها اختبرت بنجاح شبكتها للهاتف المحمول في كوريا الشمالية وتعتزم تدشين الخدمة في النصف الثاني من العام.
(الدولار يساوي 5.36 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business