الاثنين، ١٩ مايو ٢٠٠٨

أوراسكوم تليكوم تختبر شبكتها في كوريا الشمالية

أوراسكوم تليكوم تختبر شبكتها في كوريا الشمالية

Mon May 19, 2008 12:51pm GMT

القاهرة (رويترز) - قالت شركة اوراسكوم تليكوم يوم الاثنين إنها اختبرت بنجاح شبكتها في كوريا الشمالية وستدشن خدمات الهاتف المحمول هناك في النصف الثاني من العام 2008 .
وقالت أوراسكوم تليكوم رابع أكبر شركة عربية للهاتف المحمول من حيث القيمة السوقية إن وحدة سي.اتش.اي.أو تكنولوجي التابعة لها في كوريا الشمالية أجرت بنجاح أول اتصال على الشبكة في الدولة الشيوعية.
وأضافت في بيان أن نجاح هذه الشبكة التجريبية يمثل الخطوة الأولى في توفير التغطية في أرجاء كوريا الشمالية.
وكانت اوراسكوم تليكوم قد فازت بأول رخصة لتشغيل الهاتف المحمول في كوريا الشمالية في يناير كانون الثاني وقالت انها تعتزم استثمار 400 مليون دولار على البينة التحتية ورسوم الترخيص خلال السنوات الثلاث القادمة.
وأضافت المجموعة التي مقرها القاهرة ان سي.اتش.اي.أو التي تمتلك حكومة كوريا الشمالية 25 بالمئة منها تتطلع لبدء خدمة الهاتف المحمول التجارية بالكامل في النصف الثاني من 2008 .
وقالت متحدثة باسم اوراسكوم تليكوم انه لم يتحدد بعد تاريخ لبدء الخدمات التجارية. وقال ولاء حازم محلل شؤون الاتصالات لدى اتش.سي لتداول الاوراق المالية انه يتوقع بدء الخدمة في مطلع النصف الثاني من العام 2008 .
وكانت اوراسكوم تليكوم قد أعربت في مارس اذار عن أملها في بدء خدمة الهاتف المحمول في كوريا الشمالية في مايو ايار وقالت انها تستهدف جمع 100 ألف مشترك مبدئيا. وقالت الشركة ان الخدمة ستبدأ في ثلاث مدن رئيسية وانها ستقيم الاثر بعد ذلك.
وقال الرئيس التنفيذي لاوراسكوم تليكوم نجيب ساويرس انه يتوقع أن يصل عدد العملاء الى مليونين خلال السنوات الثلاث الى الاربع القادمة.
وقالت أوراسكوم تليكوم انها تعتزم تغطية العاصمة بيونجيانج والمدن الرئيسية الكبرى الاخرى خلال الشهور الاثنى عشر الاولى من العمليات. وتبلغ مدة الترخيص الممنوح لها 25 عاما مع فترة حصرية تبلغ أربع سنوات.
وتملك المجموعة عمليات في مصر والجزائر وتونس وباكستان وبنجلادش وزيمبابوي.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business