الاثنين، ١٩ مايو ٢٠٠٨

ساويرس: أوراسكوم تليكوم تدرس عدد من الأسواق الأفريقية فى زيمبابوي وبورندي وأفريقيا الوسطى

ساويرس: أوراسكوم تليكوم تدرس عدد من الأسواق الأفريقية فى زيمبابوي وبورندي وأفريقيا الوسطى

مباشر
الاثنين 19 مايو 2008 1:23 م


أكد نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم تليكوم رغبة الشركة فى التوسع فى الأسواق الأفريقية من خلال شركة " تليسيل جلوب " مشيرا إلى أنها تدرس حاليا عدد من الدول ومنها زيمبابوى وبورندى وأفريقيا الوسطى.
وقال فى لقاء مع قناة سى ان بى سى عربية على هامش اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في شرم الشيخ ان محادثات تمت مع ثلاث شركات أمريكية لبيع حصة 10% يمتلكها في شركة ويذر انفستمنتس الايطالية القابضة والغرض منها سداد القسط الأخير من دين لشركة اينل بمليار و50 مليون يورو .
وباعت شركة المرافق الايطالية اينل شركة الهاتف ويند الى ويذر انفستمنتس التي يرأس مجلس ادارتها ساويرس في صفقة عام 2006 تجاوزت قيمتها 18.7 مليار دولار شاملة الدين. وفي ذلك الوقت كانت الصفقة من اكبر صفقات الشراء بأموال مقترضة في اوروبا.
وتوقع ساويرس أن يتجاوز عدد مشتركى أوراسكوم تليكوم 100 مليون مشترك بنهاية العام الحالى في ظل نجاح أعمال الشــركة في أســواق باكستان والجزائر وتونس وبنغلادش وكوريا الشمالية فضلا عن الأسواق الأوروبية.
وردا على سؤال حول امكانية اندماج الشركة مع مؤسسات أخرى قال أننا ننظر بالفعل فى ذلك لان الكيانات الكبرى هى التى تبقى مشيرا إلى حرصه الشديد على الحفاظ على حصة حاكمة فى أى كيان جديد فى حالة الاندماج.
وقال ساويرس فى فبراير الماضى أن الشركة ليست للبيع وأنه قد لا يستبعد أن تندمج الشركة مع شركة اتصالات أخرى في المستقبل .
ونفى مجددا أى نية لخروج عائلته من مصر مشيرا إلى أن شركات مجموعة أوراسكوم لديها فرص واعدة فى مصر
وقال أن اوراسكوم تليكوم تقدمت للرخصة الثانية للتليفون الثابت ، كما أن أوراسكوم للإنشاء التي يتولى أخوه ناصف إدارتها لديها مشروعات جديدة فى الأسمدة والحديد فضلا عن أن أوراسكوم للفنادق تدرس مشروعات سياحية جديدة.



ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business