الاثنين، ١٩ مايو ٢٠٠٨

هيرميس ترى الإندماج مع بنك عوده محورياً بالنسبة لخططها

هيرميس ترى الإندماج مع بنك عوده محورياً بالنسبة لخططها

Mon May 19, 2008 5:42pm GMT

شرم الشيخ (مصر) (رويترز) - قال ياسر الملواني الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار المصري المجموعة المالية-هيرميس إن الشركة تنظر إلى اندماج مقترح مع بنك عوده اللبناني باعتباره أمرا محوريا لخططها للتوسع رغم التعطل الناجم عن أعمال العنف التي وقعت أخيرا في لبنان.
وأبلغ الملواني رويترز على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع شرم الشيخ المصري "لازلنا نسعى وراء المفهوم المصرفي العالمي .. اندماج عوده والمجموعة المالية-هيرميس."
وكان يرد على تقارير اعلامية أفادت أن المحادثات توقفت بسبب القتال الذي اندلع في بيروت ومناطق أخرى من لبنان هذا الشهر.
وقال الملواني انه كان يهدف فقط الى عدم صرف انتباه مسؤولي بنك عوده عن مهمة التعافي من تداعيات العنف الذي تسبب في اغلاق أغلب منطقة وسط بيروت.
وأضاف "اننا فقط نمنحهم الوقت لاستيعاب الاحداث الاخيرة. اننا حريصون على الاعتناء بشركائنا والتأكد من أنهم في وضع طيب ... لم نرغب في الضغط عليهم. عندما يكونون مستعدين سنستأنف المحادثات."
وكان البنكان أعلنا اجراء محادثات اندماج في مارس اذار وقال الملواني انه لا يمكنه الادلاء بتفاصيل بشأن تقدم سير المفاوضات.
وقال انه يتوقع أن تواصل هيرميس النمو لاسيما على صعيد حجم الاستثمارات الخاصة تحت ادارتها والتي تبلغ حاليا نحو 1.1 مليار دولار.
وأضاف "نعتقد أننا سنتمكن من زيادتها الى أربعة أمثالها خلال فترة قصيرة نسبيا."
وفي وقت سابق يوم الاثنين قالت هيرميس ان صافي أرباح المجموعة بعد حساب الضرائب وحصص الاقلية ارتفع بنسبة 39 بالمئة في الربع الاول من العام ليصل الى 348.5 مليون جنيه مصري (65 مليون دولار).
من جوناثان رايت
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business