الأربعاء، ٢١ مايو ٢٠٠٨

تراجع الأسهم المصرية وسط عمليات بيع لجني الأرباح

تراجع الأسهم المصرية وسط عمليات بيع لجني الأرباح

Wed May 21, 2008 2:34pm GMT

القاهرة (رويترز) - قال متعاملون ان عمليات بيع لجني الارباح في أسهم شركات مصرية كبرى مثل أوراسكوم للانشاء والصناعة دفعت المؤشرين الرئيسيين للبورصة الى التراجع يوم الاربعاء.
وتراجعت أسهم المجموعة التي تعد كبرى شركات البناء المدرجة في مصر نحو واحد بالمئة لتغلق عند 380 جنيها مصريا (113.43 دولار).
وقال تيمور الدريني من بلتون المالية " كل من اشترى أوراسكوم للانشاء عند 343 جنيها الاسبوع الماضي سيعمد بالتأكيد الى بيعه عند 380 جنيها .. كانت هناك بعض الضغوط النزولية على أسهم الشركات الكبرى."
وأضاف الدريني أن المستثمرين الاجانب الذين يشترون عادة أسهم الشركات الكبرى يكونون مراكز مدينة في انتظار مزيد من التفاصيل بشأن القرارات الاخيرة برفع أسعار الغاز للصناعات الكثيفة الاستهلاك للطاقة والغاء الاعفاءات الضريبية في بعض المناطق الحرة.
وقال "هناك اشارات متضاربة لكن النصيحة المثلى هي أنه ما من سبب يدعو للخوف والبيع. احتفظ بأسهمك."
ومن أكبر الرابحين سهم الاهلي للتنمية والاستثمار الذي ارتفع حتى 71.90 جنيه قبل أن يقلص مكاسبه منهيا المعاملات على صعود سبعة بالمئة عند 68.55 جنيه.
وعزا ثلاثة متعاملين الارتفاع الى تكهنات في السوق بشأن اندماج محتمل بين الشركة المتخصصة في خدمات الاستثمار من قبيل ادارة الاصول وبنك الاستثمار كايرو كابيتال جروب.
وأبلغ وليد العجيل المدير العام لشركة الاهلي للتنمية والاستثمار رويترز أنه لا علم له بأي عرض اندماج مع كايرو كابيتال التي لم يتسن الاتصال بمسؤوليها.
وارتفع سهم المجموعة المالية-هيرميس أكبر بنوك الاستثمار المصرية 0.8 في المئة الى 52.50 جنيه.
وأصدرت اتش.سي لتداول الاوراق المالية توصية ايجابية بشأن سهم هيرميس يوم الاربعاء وأبقت سعرها المستهدف له عند 60.42 جنيه.
وقال الدريني "هيرميس قوي جدا .... ومقدر بأقل من قيمته الحقيقية في رأيي."
واجمالا هبط مؤشر كيس 30 القياسي 0.5 في المئة ليصل الى 10636.46 نقطة في حين فقد مؤشر هيرميس الذي ينال متابعة واسعة 0.4 في المئة مسجلا 92145.28 نقطة. واستقر مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا دونما تغير يذكر عند 538.56 نقطة.
(الدولار يساوي 5.35 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business