الاثنين، ١٦ يونيو ٢٠٠٨

نظيف يؤكد حرص البنوك العالمية على تنويع أنشطتها فى مصر

نظيف يؤكد حرص البنوك العالمية على تنويع أنشطتها فى مصر

وكالة أنباء الشرق الأوسط
الاثنين 16 يونيو 2008 4:51 م
أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء "أن حرص البنوك العالمية الكبرى على تدعيم تواجدها فى مصر وتوسيع نطاق عملها الأفقى والرأسى، يعد شهادة من هذه المؤسسات العالمية على مستقبل عملية النمو طويلة الأجل التى تشهدها مصر حالياً.
كما أكد رئيس الوزراء أن تواجد هذه البنوك فى مصر يبرز عزم الحكومة على أن يكون للمؤسسات المالية والبنوك دورًا قوياً لخدمة عملية التنمية نظرًا لما لقطاع البنوك من أهمية كبرى وأن ما تشهده مصر من نهضة فى هذا القطاع يؤكد على نجاح خطة تطوير القطاع المصرفى والمالي التى بدأت الحكومة فى تطبيقه منذ ثلاث سنوات.
جاء ذلك خلال استقبال الدكتور أحمد نظيف اليوم للسيد ستيفن جرين رئيس مجموعة"إتش .إس.بى.سى" الذى يزور القاهرة حالياً .. وحضر المقابلة الدكتور فاروق العقده محافظ البنك المركزى.
وصرح الدكتور مجدى راضى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء بأنه تم خلال المقابلة استعراض نشاط بنك /إتش. إس. بى. سى / فى مصر والجهود التى يقوم بها البنك لتطوير خدماته المقدمة للجمهور المصري ، حيث أشار رئيس المجموعة بأن البنك يقوم حالياً بسلسلة من التوسعات الفنية لتنويع منتجاته البنكية فى مصر وزيادة فروعه العاملة فى مختلف المحافظات والتى تزيد حاليا عن 71 فرعاً على مستوى الجمهورية .
وقال راضى:" أن ستيفن حرين أكد أن هذه السياسة تتبع من إحساس البنك بالتطور الاقتصادى الذى تشهده مصر حالياً والذى يحتاج إلى بنية أساسية بنكية قوية لازم لهذه التنمية بما يعود بالفائدة على الجانبين المصرى والبنك ".
وأضاف المتحدث الرسمى" أن رئيس البنك أشار إلى أن البنك بدأ منذ عامين برنامجها متخصصاً لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة استفادة من تجربتهم فى عدد من الدول مثل المكسيك ودول آسيا .. ومن جانبه أكد الدكتور نظيف على أهمية هذا القطاع نظرًا لدوره الكبير فى المساهمة فى تحقيق التنمية وخلق فرص عمل كثيرة" .

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business