الاثنين، ١٦ يونيو ٢٠٠٨

مؤسسة فرانكلين تطلق صندوقا للاستثمار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

مؤسسة فرانكلين تطلق صندوقا للاستثمار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

Mon Jun 16, 2008 7:32am GMT

هونج كونج (رويترز) - قالت مؤسسة فرانكلين ريسورسز يوم الاثنين انها ستطلق صندوقا جديدا للاستثمار في الشرق الأوسط وشمال افريقيا لتنضم بذلك الى عدد متزايد من مديري الأموال الذين يعرضون منتجات موجهة خصيصا للمنطقة الغنية بالطاقة.
وسيستثمر صندوق فرانكلين الشرق الأوسط وشمال افريقيا في أسواق من بينها السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان ومصر والاردن والمغرب. ولا ينتظر أن يخصص الصندوق أكثر من 40 بالمئة من أصوله لدولة واحدة في المنطقة.
وقال صندوق سان ماتيو التابع لمؤسسة فرانكلين والذي يعمل في كاليفورنيا ان الصندوق الجديد سيديره ستيفن دوفر ولكن سيحصل على المشورة من صندوق الجبرا كابيتال ليمتد لادارة الأموال ومقره دبي والذي اشترت مؤسسة فرانكلين حصة فيه تبلغ 25 بالمئة في اغسطس اب الماضي.
وذكر زياد مكاوي الرئيس التنفيذي لصندوق الجبرا في بيان أنه في حين عززت أسعار الطاقة المرتفعة النمو في المنطقة فان اقتصادات المنطقة تسعى لتنويع نشاطها كما تجد دعما من التركيبة السكانية الشابة.
وقال البيان "منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا تمثل واحدة من أكبر فرص الاستثمار اذ تعرض امكانية النمو طويل الاجل وقلة الترابط مع أسواق أخرى."
وسيتم الترويج للصندوق بين المستثمرين في هونج كونج والشرق الاوسط وبريطانيا.
وبنهاية مايو آيار بلغ حجم الأصول التي تديرها مؤسسة فرانكلين أكثر من 623 مليار دولار.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business