الخميس، ٣ يوليو ٢٠٠٨

المصرية للإتصالات تتوقع زيادة 50 مليون جنيه بإيراداتها الشهرية

المصرية للإتصالات تتوقع زيادة 50 مليون جنيه بإيراداتها الشهرية

جريدة المال
الخميس 3 يوليو 2008 9:28 ص



توقع المهندس عقيل بشير رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للاتصالات ارتفاع متوسط الفاتورة الشهرية لعملاء المصرية 11.4 مليون مشترك بعد اجراءات اعادة هيكلة اسعار بعض الخدمات نهاية الاسبوع الماضى بنحو 4.5 جنيه مع ارتفاع الايرادات بسبب توقعات نمو حركة المكالمات من الثابت للمحمول فى اعقاب الوصول بسعر المكالمة بينهما الى 30قرش للدقيقة بدلا من 45 قرش.
ينتظر بحسب متوسط الزيادة فى الفاتورة الشهرية ان تحصل المصرية للاتصالات بعد اعادة هيكلة تعريفة بعض خدماتها على ايرادات اضافية تقترب من 50 مليون جنيه شهريا نتيجة المكالمات المحلية بنسبة 50% لتصل الى ثلاثة قروش للدقيقة وفى الوقت نفسه خفض سعر دقيقة من الهاتف الثابت للمحمول بنسبة 33% لتصل الى 30 قرش بدلا من 45 قرش.
اوضح بشير ان الشركة تستهدف تعظيم العائد الناتج عن نشاطها فى تقديم خدمات الاتصالات الثابتة بعد انخفاض الارباح الناتجة عن المكالمات الصوتية مقارنة بالعائدات الناتجة عن الاستثمار فى انشطة اخرى.
اشار الى ان الشركة باتت تعتمد الفترة الاخيرة على الارباح الناتجة من حصتها فى فودافون التى تصل الى 44.5% من اسهم فودافون مصر بالاضافة الى العائدات الناتجة عن الخدمات التى تقدمها لشركات المحمول من خلال تاجير الدوائر الدولية وخطوط الربط.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business