الخميس، ٣ يوليو ٢٠٠٨

تراجع الأسهم المصرية متأثرة بالأسواق العالمية

تراجع الأسهم المصرية متأثرة بالأسواق العالمية

Thu Jul 3, 2008 1:32pm GMT

القاهرة (رويترز) - قال سماسرة ان المؤشرات الرئيسية للبورصة المصرية تراجعت يوم الخميس مع تأثر أسهم الشركات الكبرى وفي مقدمتها أوراسكوم تليكوم بتدهور الأسواق العالمية.
وهبط مؤشر كيس 30 القياسي 0.9 في المئة ليختم معاملات الاسبوع عند 93 ر9949 نقطة في حين أغلق مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا منخفضا 1.1 في المئة عند 535.28 نقطة.
وقال هاشم غنيم من النور لتداول الاوراق المالية "ما يحدث في العالم كان له تأثير سلبي جدا اليوم على السوق."
ودفعت عمليات بيع واسعة الأسهم العالمية الى أدنى مستوياتها في خمسة أشهر يوم الخميس في وقت يؤجج ارتفاع أسعار النفط حالة القلق بشأن التضخم وتباطوء النمو.
وتراجعت أسهم أوراسكوم تليكوم ذات الثقل 3.7 في المئة لتغلق على 67.50 جنيه مصري (12.64 دولار) وكانت ثاني أكثر الأسهم تداولا في معاملات يوم الخميس.
كما تراجعت أسهم شركات كبرى أخرى مع هبوط أوراسكوم للانشاء والصناعة 1.8 في المئة الى 370 جنيها وبنك الاستثمار المجموعة المالية-هيرميس أربعة بالمئة الى 47 جنيها.
وأغلقت أسهم العز لصناعة حديد التسليح منخفضة 5.4 في المئة عند 77 جنيها رغم اعلان الشركة في وقت سابق يوم الخميس نمو أرباحها في الربع الاول من العام 56 في المئة الى 436 مليون جنيه وهو مستوى قياسي.
وقال عمرو علاء من برايم لتداول الأوراق المالية "لدى السوق توقعات ايجابية للشركة منذ فترة طويلة مما دفع سعرها للارتفاع والآن فضل بعض المستثمرين جني الارباح." وارتفع سهم العز لحديد التسليح 35.6 في المئة منذ بلغ أدنى مستوياته للعام في 22 يناير كانون الثاني.
وخالفت الاتجاه العام للسوق أسهم بايونيرز القابضة التي أدرجت الاسبوع الماضي بعد طرح خاص. وارتفع السهم 18 في المئة الى 26.90 جنيه لتصل مكاسبه منذ 24 يونيو حزيران الى حوالي 150 في المئة.
وقال غنيم "لايزال السهم يلقى اهتماما قويا من المستثمرين الافراد."
(الدولار يساوي 5.34 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business