الخميس، ٢٨ أغسطس ٢٠٠٨

تراجع النفط مع استعداد وكالة الطاقة لاستخدام مخزون الطواريء

تراجع النفط مع استعداد وكالة الطاقة لاستخدام مخزون الطواريء

Thu Aug 28, 2008 7:59pm GMT

نيويورك (رويترز) - هبط سعر النفط أكثر من دولارين يوم الخميس بعد أن تعهدت الحكومة الأمريكية ووكالة الطاقة الدولية باطلاق كميات من مخزونات الطواريء اذا تسببت العاصفة الإستوائية جوستاف في أضرار لمنشآت النفط الأمريكية في خليج المكسيك.
وبنهاية التعامل في بورصة نايمكس انخفض سعر عقود النفط الخام الأمريكي الخفيف لتسليم اكتوبر تشرين الاول عند التسوية 2.56 دولار الى 115.59 دولارا للبرميل. وفي وقت سابق يوم الخميس هوى سعر الخام الأمريكي الى 114.08 دولار للبرميل.
وهبط سعر عقود مزيج النفط الخام برنت في لندن عند التسوية 2.05 دولار الى 114.17 دولار للبرميل.
وتشير التوقعات الى أن العاصفة ستتحول مُجددا الى إعصار مع اقترابها من خليج المكسيك حيث يتركز ربع انتاج النفط الأمريكي و15 في المئة من انتاج الغاز الطبيعي.
وبدأت شركات الطاقة العاملة في خليج المكسيك إغلاق منشآت الانتاج وإجلاء العمال قبل قدوم جوستاف الذي سيكون أول إعصار رئيسي يهدد منشآت الطاقة منذ الإعصارين كاترينا وريتا عام 2005.
وقالت وكالة الطاقة الدولية يوم الخميس انها مُستعدة للسماح باستخدام مخزونات النفط الاستراتيجية اذا أصابت العاصفة المدارية جوستاف منشآت النفط في خليج المكسيك في أوائل الاسبوع المقبل.
وقال كريستوفر بيليو من مؤسسة باتش كوموديتيز ليمتد "أثر جوستاف الآن يمكن إبطاله بهذا التدخل."
وقالت وزارة الطاقة الأمريكية يوم الخميس انها مُستعدة لاطلاق كميات من النفط الخام من احتياطي البترول الاستراتيجي اذا تسببت العاصفة جوستاف في انقطاع حاد لامدادات المعروض.
وقالت الوزارة في بيان انها "تراقب عن كثب الوضع وعلى أهبة الاستعداد لاستخدام كل أداة متاحة لضمان إمدادات متواصلة يعتمد عليها من الطاقة في حالة حدوث انقطاع."
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business