الخميس، ٢٨ أغسطس ٢٠٠٨

أسهم مصر ترتفع بفضل مشتريات الأجانب ونتائج أوراسكوم للإنشاء

أسهم مصر ترتفع بفضل مشتريات الأجانب ونتائج أوراسكوم للإنشاء

Thu Aug 28, 2008 1:58pm GMT

القاهرة (رويترز) - ارتفعت مؤشرات الأسهم المصرية لجلسة ثانية يوم الخميس مدعومة بما قال متعاملون انها نتائج قوية من أوراسكوم للإنشاء والصناعة ذات الثقل في السوق وإقبال المستثمرين الأجانب على الشراء في الشركات الكُبرى.
وقال محمد قطب من الجزيرة لإدارة الأُصول "هناك فرص في السوق.. مضاعفات الأسعار رخيصة علاوة على أن نتائج أوراسكوم للإنشاء منسجمة مع التوقعات ... وأوراسكوم للإنشاء سهم قائد للسوق في الفترة الأخيرة."
وقالت أوراسكوم للإنشاء والصناعة يوم الخميس ان صافي أرباح العمليات المستمرة عن الربع الثاني من العام ارتفع لأكثر من ثلاثة أمثاله الى 239.5 مليون دولار متجاوزا توقعات اثنتين من دور السمسرة.
وكانت أسهم الشركة وهي كبرى شركات البناء المدرجة في مصر الأكثر تداولا من حيث القيمة في معاملات يوم الخميس وأغلقت مرتفعة 2.13 في المئة عند 339.70 جنيه.
وقال قطب ان الارتفاع مدفوع بمشتريات الأجانب في السوق وبخاصة في الشركات الكبرى مثل البنك التجاري الدولي وبنك الاستثمار المجموعة المالية-هيرميس وأوراسكوم للإنشاء والصناعة وأوراسكوم تليكوم.
وفاقت مشتريات الأجانب مبيعاتهم يوم الخميس بهامش 56.04 مليون جنيه.
وشهدت أوراسكوم تليكوم ارتفاع أسهمها 3.03 في المئة الى 54.80 جنيه. وتشكل أسهم أوراسكوم للانشاء وأوراسكوم تليكوم معا نحو 50 في المئة من وزن مؤشر كيس 30 القياسي الذي واكب مكاسب أوراسكوم للانشاء ليختم معاملات يوم الخميس مرتفعا 2.09 في المئة عند 8375.24 نقطة.
وارتفعت أسهم هيرميس 3.56 في المئة الى 47.47 جنيه في حين زاد سهم البنك التجاري الدولي 3.52 في المئة مُسَجلا 46.75 جنيه.
(الدولار يساوي 5.37 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business