الثلاثاء، ٢٣ سبتمبر ٢٠٠٨

وحدة لويدز: ارتفاع صادرات أوبك 159 ألف ب/ي في أربعة أسابيع

وحدة لويدز: ارتفاع صادرات أوبك 159 ألف ب/ي في أربعة أسابيع

Tue Sep 23, 2008 5:16pm GMT

لندن (رويترز) - قالت وحدة لويدز لمعلومات الشحن البحري يوم الثلاثاء ان صادرات النفط المنقولة بحرا لمنظمة أوبك عدا أنجولا والاكوادور ارتفعت 159 ألف برميل يوميا في الاسابيع الاربعة حتى السابع من سبتمبر أيلول وذلك في زيادة تسبق مباشرة قرار المنظمة كبح الانتاج.
وأضافت الوحدة أن الشحنات من 11 منتجا في أوبك بما في ذلك العراق ارتفعت الى 22.644 مليون برميل يوميا من 17 أغسطس اب الى السابع من سبتمبر مقابل 23.485 مليون برميل يوميا في الاسابيع الاربعة السابقة.
وكان وزراء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اتفقوا في العاشر من سبتمبر على العودة الى سقف انتاج المنظمة عام 2007 في خطوة قال رئيس المنظمة انها تخفض عمليا الانتاج بنحو 520 ألف برميل يوميا.
وقال محلل لدى وحدة لويدز "صادرات الشرق الاوسط متراجعة قليلا على مدى الفترة لكن معروض غرب افريقيا في ارتفاع."
وكانت مصادر بالصناعة قالت يوم الاثنين ان السعودية أكبر بلد مصدر للنفط في العالم خفضت امدادات الخام الى شركات عالمية وشركات تكرير أمريكية منذ مطلع سبتمبر.
وقالت وحدة لويدز في وقت سابق ان الصادرات المنقولة بحرا قفزت في يوليو تموز وواصلت اتجاهها الصعودي في أغسطس.
ووحدة لويدز من المصادر الرائدة لبيانات الصادرات المنقولة بحرا في سوق النفط.
وتقول لويدز التي تقدر الصادرات المنقولة بحرا لا انتاج أوبك من الابار انها على يقين من رصد شحنات تغطي أكثر من 90 في المئة من أسطول الناقلات العالمي بما في ذلك الشحنات الفورية وبأجل وصادرات الاساطيل المملوكة لدول.
وتقول انها تبذل أقصى جهدها للاقتصار على رصد شحنات النفط الخام وليس المكثفات واللقيم.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business