الخميس، ٢٥ سبتمبر ٢٠٠٨

«القابضة المعدنية» تضخ استثمارات جديدة لمشروعين بشرق القاهرة وكورنيش النيل

«القابضة المعدنية» تضخ استثمارات جديدة لمشروعين بشرق القاهرة وكورنيش النيل
المصري اليوم
٢٥/٩/٢٠٠٨
كتب: عادل البهنساوي
قال المهندس زكي بسيوني، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إن أسعار الطاقة التي تحصل عليها مصانع شركة مصر للألومنيوم تعد من أعلي الأسعار في العالم باستثناء الصين فقط.
وأضاف بسيوني خلال الجمعية العمومية للشركة أمس أن أسعار الطاقة ستزيد بنحو ٣٢٠ مليون جنيه علي الشركة خلال العام المالي (٢٠٠٨/٢٠٠٩) بعد ارتفاع سعر الكيلووات/ ساعة من ١٣.٣ قرش إلي ٢٠.٢ قرش، اعتباراً من أول يوليو ٢٠٠٨.
وأضاف أن تكلفة الطاقة الكهربائية خلال العام المالي ٢٠٠٧/٢٠٠٨ بلغت ٥٧٦ مليون جنيه، بنسبة ٢٢.٨% من تكلفة الخامات، مقابل ٤٧٣.٢ مليون جنيه في العام المالي السابق بزيادة قدرها ١٠٢.٨ مليون جنيه، بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء.
وقال إنه أعد مذكرة بارتفاع أسعار الطاقة علي المصنع وأرسلها للدكتور محمود محيي الدين، وزير الاستثمار، مشيراً إلي أن تكلفة إنتاج الطن من الكهرباء وصلت إلي ١٠٠٠ جنيه، مقارنة بنحو ٦٠٠ جنيه في العام المالي السابق لافتاً إلي أن الشركة القابضة ستفتح استثمارات جديدة لمشروعين في شرق القاهرة وكورنيش النيل.
وأشار رئيس الشركة القابضة إلي أن ارتفاع أسعار الكهرباء وانخفاض سعر صرف الدولار أثرا علي مجمل أرباح الشركة، حيث انخفض إلي ١.٤ مليار جنيه في العام المالي ٢٠٠٧/٢٠٠٨ مقابل ١.٦ مليار جنيه في العام السابق، بتراجع بلغ نحو ٢٠٠ مليون جنيه.
وكشف أن شركة مصر للألومنيوم تقوم حالياً بدراسة مشروع استثماري لإنتاج رقائق الألومنيوم بناء علي طلب وزير الاستثمار لإقامة مشروع استثماري كبير داخل الشركة، موضحاً أن تكلفته ستصل إلي مليار جنيه، سيتم تمويلها من المواد الذاتية للشركة.
وأضاف أن القابضة للصناعات المعدنية ستقوم بإنشاء مشروع استثماري علي مساحة مليون متر في منطقة شرق القاهرة بمشاركة عدد من شركات التشييد، ومشروع آخر علي مساحة ١٠٨ آلاف متر بجوار وزارة الموارد المائية علي كورنيش النيل، وذلك في إطار توجه جديد للشركة القابضة لضخ استثمارات في مشاريع جديدة.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business