الخميس، ٢٥ سبتمبر ٢٠٠٨

انخفاض الاستثمار الخارجي المباشر في كوريا الجنوبية للعام الثالث على التوالي (UNCTAD)

انخفاض الاستثمار الخارجي المباشر في كوريا الجنوبية للعام الثالث على التوالي (UNCTAD)
يونهاب
25/9/2008

سيئول، 25 سبتمبر،(يونهاب) - بلغت كمية الاستثمار المباشر للأجانب في كوريا الجنوبية 2.63 مليار دولار أمريكي في عام 2007 بانخفاض 46.1% مقارنة بالعام الماضي الذي بلغت الكمية فيه 4.88 مليار دولار ، وهو انخفاض للسنة الثالثة على التوالي.
ونتيجة لذلك، احتلت البلاد من حيث الاستثمار المباشر للأجانب المرتبة ال60 ، بانخفاض 13 درجة عن العام الماضي الذي احتلت فيه المرتبة ال47.
وأوضح مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية(UNCTAD) في 'تقريره الخاص بالاستثمار العالمي لعام 2008' أن هذا يرجع إلى معدل النمو الاقتصادي المنخفض وارتفاع أسعار البترول وانخفاض معدل الاستحواذ والدمج(M&A).
وحافط مؤشر القوة الكامنة للاستثمار الخارجي المباشر في البلاد على المرتبة ال19 مقارنة بالعام الماضي بفضل مستوى التعليم وانفاق الأموال في البحث والتطوير مقابل اجمالي الناتج المحلي، إلا أن مؤشر الانجاز للاستثمار الخارجي المباشر في البلاد كان في المرتبة ال130 بانخفاض 7 درجات.
ومن ناحية أخرى، بلغت كمية الاسثتمار المباشر الكوري الجنوبي في الدول الأجنبية 15.28 مليار دولار بزيادة 87.9% مقارنة بالعام الماضي الذي بلغت الكمية فيه 8.13 مليار دولار أمريكي.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business