الجمعة، ٢٤ أكتوبر ٢٠٠٨

محافظ بنك كوريا المركزي 'معدل النمو سيبلغ مدى 3% في العام القادم'

محافظ بنك كوريا المركزي 'معدل النمو سيبلغ مدى 3% في العام القادم'
يونهاب
24/10/2008

سيئول، 24 أكتوبر،(يونهاب) - قال محافظ بنك كوريا المركزي/لي سونغ تيه في اليوم الثالث والعشرين من أكتوبر الجاري فيما يتعلق بمعدل النمو في العام القادم، إنه يرى أنه من الصعب أن يبلغ 4% ،إلا أنه من الممكن أن يبلغ مدى 3%. وكان /لي قد عبر عدة مرات عن قلقه من امكانية انخفاض معدل النمو في العام القادم ، لكن هذه المرة الأولى التي أشار فيها بصورة رسمية إلي معدل نمو الاقتصاد.
جاء ذلك في سؤال إلى /لي طرحه عليه النائب في حزب الوطن الكبير/بيه يونغ شيك حول استفسارات البرلمان حول توقعات معدل النمو في العام القادم.
وقال /لي إنه يعتقد أن سعر صرف الوون مقابل الدولار الآن ليس عادياً وتوقع بأن ذلك لن يبلغ أقل من 900 وون لبعض الوقت حتى لو تم استقرار السوق المالي الدولي، مشيراً إلى أن سعر صرف الوون مقابل الدولار الذي بلغ 900 وون في العام الماضي يعتبر مقارنة مع الوضع الحالي وأنه عكس وضعاً غير عادي أيضاً.
وقال /لي 'لقد واجهنا أصعب وقت بعد الأزمة المالية التي وقعت في عام 1997' وأوضح أنه من الصعب أن يبلغ معدل النمو 4% حتى النصف الأول من العام الماضي. وأضاف أن المجال المالي يتعرض الآن لأسوء وضع ، وأن تفاقم الاقتصاد الحقيقي بدأ بصورة فعلية منذ منتصف هذا العام.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business