الجمعة، ٢٤ أكتوبر ٢٠٠٨

كريدي سويس يكشف عن حصص القطرية للاستثمار والعليان السعودية

كريدي سويس يكشف عن حصص القطرية للاستثمار والعليان السعودية

Fri Oct 24, 2008 5:54pm GMT

زوريخ (رويترز) - قال بنك كريدي سويس السويسري يوم الجمعة ان الشركة القطرية للاستثمار رفعت حصتها في أسهمه الى 8.9 في المئة بينما تحوز مجموعة العليان السعودية 3.6 في المئة.
وكان كريدي سويس أعلن بالفعل عن مشاركة الشركتين في عملية زيادة رأسمال قيمتها عشرة مليارات فرنك سويسري (8.64 مليار دولار) الاسبوع الماضي لكنه لم يذكر تفاصيل حصصهما الجديدة في ذلك الوقت.
وبحسب نشرة افصاح الى البورصة تملك قطر الان وهي مستثمر كبير بالفعل في البنك السويسري 8.9 في المئة من الاسهم المسجلة للبنك وواحدا بالمئة في عقود مشتقات لكريدي سويس مما يمنحها 9.9 في المئة من حقوق التصويت.
وأصبحت العليان تحوز 3.6 في المئة من الاسهم المسجلة و3.4 في المئة من سندات قابلة للتحويل الزاميا الى أسهم مما يمنحها سبعة بالمئة من حقوق التصويت. وضمت الشركة سنداتها القابلة للتحويل الى حيازتها القائمة خلال عملية زيادة رأسمال البنك التي جرت الاسبوع الماضي.
وشاركت أيضا في زيادة رأسمال البنك شركة كور اندستريز الاسرائيلية القابضة حيث استثمرت 1.2 مليار فرنك في كريدي سويس مقابل حصة ثلاثة بالمئة.
ويبلي كريدي سويس بلاء أفضل من منافسه المحلي يو.بي.اس ومن منافسين اخرين في الازمة المالية وقد رفض الحصول على مساعدة من الدولة حتى الآن لكن المستثمرين يخشون من استمرار الصعوبات في أنشطته المصرفية الاستثمارية اذا ظلت السوق تحت ضغط.
(الدولار يساوي 1.157 فرنك سويسري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business