الثلاثاء، ١٤ أكتوبر ٢٠٠٨

بيت التمويل الكويتي يجمع 600 مليون دولار للاستثمار في آسيا

بيت التمويل الكويتي يجمع 600 مليون دولار للاستثمار في آسيا
Tue Oct 14, 2008 8:28am GMT

سنغافورة (رويترز) - قالت مؤسسة بيت التمويل الكويتي ثالث أكبر بنك في منطقة الخليج يوم الثلاثاء انها تهدف لجمع 600 مليون دولار من مستثمرين في الشرق الاوسط في عام 2009 لشراء سفن وحصص في شركات خاصة وعقارات في اسيا.
ومع التباطؤ الاقتصادي العالمي فان صناعةالمصارف الاسلامية مهددة جراء انخفاض أسعار السلع الاولية والعقارات مما قد يضر بها نتيجة اعتمادها بشكل كبير على هذه الاصول لضمان صفقاتها. غير أن بيت التمويل يرى الانخفاض في الاسواق فرصة لشراء أصول جيدة بأسعار رخيصة.
وقال الرئيس التنفيذي لفرع سنغافورة ليم بوه سوون في قمة رويترز لادارة الثروات في سنغافورة في اشارة للازمة المالية "بالطبع لن يكون جمع الاموال سهلا. لكنه الوقت الامثل لان الاشياء رخيصة جدا اذا كان لديك المال."
وذكر ليم "يمكن أن أقول لكم أن أحدا لن يتخذ قرارات هامة في الاشهر القليلة المقبلة لاننا لا نزال في قلب العاصفة. ولكن سيتوقعون فرصا."
وأضاف أن هذه الفرص موجودة في المنطقة ككل مشيرا بشكل خاص للصين وجنوب شرق اسيا وتوقع أن تكون هناك صفقات مربحة حين تبدأ الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها والتي أضيرت من الازمة التخلص من استثمارات غير رئيسية في اسيا.
وقال ليم ان معظم استثماراته في النفط والاسهم وانه يفضل الذهب حاليا. ولكنه حذر من أن الانتعاش الحالي للاسهم العالمية يحتمل أن يكون مؤقتا.
وأضاف "أنا شخصيا أعتقد أنها مصيدة. هذه الازمة أسوأ من الازمة المالية الاسيوية لانها عالمية" مضيفا أنه يتوقع أن يستمر التراجع لمدة بين 18 و24 شهرا.
ولكنه أعرب عن ثقته بأن الاقتصاد العالمي سينتعش في غضون عامين وستقوده الولايات المتحدة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business