الخميس، ١٦ أكتوبر ٢٠٠٨

ارتفاع مخزونات الخام والبنزين الأمريكية وتراجع نواتج التقطير

ارتفاع مخزونات الخام والبنزين الأمريكية وتراجع نواتج التقطير

Thu Oct 16, 2008 4:06pm GMT

نيويورك (رويترز) - أظهرت بيانات حكومية صدرت يوم الخميس ارتفاع مخزونات النفط الخام الامريكية أكثر من المتوقع الاٍبوع الماضي في حين عززت زيادة انتاج المصافي امدادات البنزين على مستوى البلاد.
وقالت ادارة معلومات الطاقة في تقريرها الاسبوعي ان امدادات الخام التجارية المحلية ارتفعت 5.6 مليون برميل الى 308.2 مليون برميل على مدى الاسبوع المنتهي في العاشر من أكتوبر تشرين الاول مواصلة بذلك مكاسبها للمرة الثالثة على التوالي.
وتبلغ الزيادة نحو ثلاثة أمثال تقديرات المحللين الذي توقعوا ارتفاعا قدره 1.9 مليون برميل.
وارتفعت امدادات البنزين سبعة ملايين برميل الى 193.8 مليون برميل الاسبوع الماضي لتتجاوز بكثير توقعات المحللين لزيادة قدرها 2.9 مليون برميل. وبهذا ترتفع المخزونات للاسبوع الثالث على التوالي.
وارتفع اجمالي انتاج البنزين 228 ألف برميل يوميا الى 9.16 مليون برميل يوميا حسبما أفاد التقرير الذي صدر متأخرا يوما عن عن موعده المعتاد بسبب عطلة يوم كولومبوس الاتحادية يوم الاثنين.
في المقابل سجلت مخزونات نواتج التقطير التي تشمل زيت التدفئة والديزل تراجعا مفاجئا اذ انخفضت 500 ألف برميل الى 122.1 مليون برميل بينما كانت تكهنات المحللين لزيادة 600 ألف برميل.
وزادت معدلات تشغيل مصافي التكرير المحلية 1.3 نقطة مئوية لتصل الى 82.2 في المئة من الطاقة الانتاجية الاسبوع الماضي في حين توقع المحللون ارتفاعها 2.9 نقطة مئوية. وشهدت معدلات التشغيل تحسنا في الاسابيع الاخيرة بعد هبوطها الى مستويات قياسية منخفضة في أعقاب الاعصارين جوستاف وايك.
وتسبب الاعصار ايك الذي ضرب يوم 13 سبتمبر أيلول في اغلاق نحو 15 مصفاة تكرير بمنطقة الساحل الامريكي على خليج المكسيك.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business