الخميس، ١٦ أكتوبر ٢٠٠٨

هيئة الاستثمار الكويتية تتطلع للاستثمار في الخليج وشمال أفريقيا

هيئة الاستثمار الكويتية تتطلع للاستثمار في الخليج وشمال أفريقيا

Thu Oct 16, 2008 4:39pm GMT

الكويت (رويترز) - قال مسؤول رفيع بهيئة الاستثمار الكويتية يوم الخميس إن الهيئة تدرس القيام بمزيد من الاستثمارات في منطقة الخليج وشمال افريقيا اذ يسعى الصندوق السيادي لاقتناص فرص وسط الأزمة المالية العالمية.
وقال بدر العجيل المدير التنفيذي بالهيئة للصحفيين ان الهيئة التي تستثمر أصول البلاد الضخمة الناتجة عن ايرادات النفط مستمرة في الاستثمار في الاسهم الكويتية لدعم البورصة بعد هبوطها.
وقال العجيل ان الهيئة مستعدة لتفقد فرص في أسواق الخليج وشمال افريقيا. وأضاف الاستثمارات قد توجه عبر صناديق أو عن طريق شراء مباشر وقد تنوع.
وقال ان الهيئة مهتمة بقطاعات المال والتكنولوجيا والاتصالات والخدمات في هذه المناطق.واستبعد الاستثمار في السندات في هذه الاسواق.
وقال العجيل ان الهيئة ستركز على الدول الكبيرة التي يمكنها استيعاب استثمارات كبيرة مثل مصر والمغرب وأضاف ان الهيئة تقيم هذه الاسواق في اعقاب أزمة الائتمان العالمية وأي استثمارات لن تبدأ قبل عام 2009.
وتابع ان الهيئة تحتاج لتعزيز استثماراتها في الدول العربية في المرحلة المقبلة وان مصر والمغرب من بين الدول التي ستركز عليها على مدى سنوات.
وقال أيضا ان الهيئة ملتزمة بالاستثمار في سوق الاسهم المحلية لدعم ثاني أكبر بورصة عربية وزادت سقف استثماراتها في الصناديق الى 75 بالمئة من 50 بالمئة من قبل لتعزيز السيولة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business