الأحد، ٢٨ ديسمبر ٢٠٠٨

1.2 مليار جنيه قرضاً مشتركاً لإنشاء مصنع أسمنت "النهضة"

1.2 مليار جنيه قرضاً مشتركاً لإنشاء مصنع أسمنت "النهضة"

جريدة المال
الاحد 28 ديسمبر 2008 10:39 ص
بدأ بنك مصر إجراءات ترتيب قرض مشترك لصالح شركة "النهضة للصناعات " وذلك لتمويل إنشاء مصنع جديد لإنتاج الأسمنت والكلينكر بطاقة إنتاجية تبلغ 1.5 مليون طن سنويا بمحافظة قنا .
وعلمت "المال " أن قيمة القرض الجديد تصل إلى 1.2 مليار جنيه، تقدم على شريحة واحدة بالعملة المحلية، ومن المنتظر قيام إدارة تمويل المشروعات والقروض المشتركة بالبنك بدعوة عدد من البنوك العاملة في السوق، خلال الأيام القليلة المقبلة، للاشتراك في توفير السيولة اللازمة لبدء عمليات صرف القرض يأتي على رأس البنوك المتوقع مشاركتها كل من التجاري الدولي "CIB" والعربي الإفريقي والعقاري العربي والأهلي المصري والشركة المصرفية وتنمية الصادرات والأهلي سوسيتيه جنرال .
وذكرت مصادر لـ "المال " أن التكلفة الاستثمارية للمشروع الجديد تصل إلى 1.8 مليار جنيه، تتولى الشركة توفير نحو 600 مليون جنيه بنسبة 33% من إجمالي التكلفة، عبر تدفقاتها النقدية الذاتية، بينما يتولى بنك مصر والبنوك المشاركة تمويل قيمة التكلفة الاستثمارية المتبقية، قالت المصادر إنه لم يتم تحديد المدة الزمنية للقرض سواء فترة السماح أو مدة السداد، مشيرة إلى أن عمليات ترتيب القرض لا تزال في مراحلها الأولى .
ويعد مشروع النهضة للأسمنت أحد جهود وزارة الاستثمار لإعادة توظيف فوائض الأرباح المحققة من شركات قطاع الأعمال العام فيما يحقق خطة الدولة نحو الاستثمار في الصناعات ذات الأهمية النسبية وذات الجدوى الاقتصادية العالية .
يبلغ رأسمال "النهضة للصناعات " 600 مليون جنيه ويتوزع هيكل ملكيتها بواقع 30% للشركة القومية للأسمنت، 30% لشركة المقاولون العرب، 20% للشركة القابضة للصناعات الكيماوية و 20% للشركة القابضة للتأمين .

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business