الأحد، ٢٨ ديسمبر ٢٠٠٨

"طلعت مصطفى" تدرس شراء "جراند حياة"

"طلعت مصطفى" تدرس شراء "جراند حياة"

صحيفة البورصة
الاحد 28 ديسمبر 2008 9:02 ص

قال جهاد السوافطة نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى أن المجموعة تدرس فرص المنافسة على شراء فندق جراند حياة ورفض السوافطة تقديم مزيد من التفاصيل مؤكدا أن اهتمام المجموعة بالفندق لم يصل إلى مرحلة التفاوض عليه بعد.
ويعتزم رجل الأعمال السعودي عبد العزيز الإبراهيمي بيع الفندق إضافة إلى فندق شيراتون الغردقة ومنشأة فندقية أخرى في تونس.
علمت "البورصة " أن عددا من المؤسسات المالية والعقارية مهتمة بالصفقة وأبدت رغبة مبدئية في التقدم بعروض شراء ومنها مجموعة سوليدير اللبنانية وأكور الفرنسية بالإضافة لدراسة الصفقة من جانب مؤسسات مالية مثل المجموعة المالية –هيرمس وبرايم القابضة.
وقالت مصادر مصرفية أن عددا من المؤسسات بدأت بالفعل في البحث عن مصادر التمويل المحتملة وأن مفاوضات مبدئية بدأت مع بعض البنوك بشأن المنافسة على الصفقة.
يقوم بدور مستشار الطرح كل من بنك بي. إن. بي. باريبا دبي وشركة "نور" للاستشارات المالية الكويتية وجرى اختيارهما في يوليو الماضي.
يمتلك المستثمر السعودي شركتين الأولى هي المصرية السعودية للتنمية السياحية والتي تمتلك بدورها فندق "جراند حياة" والثانية هي المصرية السعودية للاستثمارات البحر الأحمر وتمتلك "شيراتون الغردقة " كان "ابراهيمي" قد اشترى فندق "الميرديان" سابقا "جراند حياة " حاليا من شركة الفنادق المصرية اندمجت في ايجوث مقابل 75 مليون دولار وكذلك فندق "شيراتون الغردقة" مقابل 15 مليون دولار والأخير ظل مغلقا منذ شرائه له قبل 17 عاما. آثار الإبراهيمي الجدل بسبب ما قيل عن عدم التزامه ببنود عقد شراء "شيراتون الغردقة" محاولته منع تقديم الخمور في جراند حياة.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business